تمنى رئيس الاتحاد اللبناني للكرة الطائرة جان همام على اندية الدرجة الاولى الالتزام بقرارات اللجنة الادارية لناحية تسجيل اللاعبين الاجانب وضبط الجماهير خلال بطولة لبنان التي ستنطلق في 5 كانون الثاني 2016، مثمناً الاجتماعات التي عقدت مع اللجنة الفنية ولجنة الحكام ومدربي فرق اندية الدرجة الاولى والثانية وكافة الارشادات التي اعطيت لهم التي تصب في مصلحة انجاح بطولة لبنان.
واكد همام في اجتماعه مع مدربي الفرق ان البطولة ستكون واعدة داعياً اياهم الى الالتزام بقرارات حكام المباريات وحض لاعبيهم على ضبط النفس.
وهنأ همام الجميع بالاعياد المجيدة وذلك في جلسة اللجنة الادارية التي نوقش فيها عدد من المسائل والمقررات.
واكدت اللجنة استضافة لبنان البطولة العربية الـ25 للرجال والـ15 للسيدات في الكرة الطائرة الشاطئية في آب المقبل وطلبت من الجمعية العمومية للاتحاد العربي استضافة بطولة الأندية العربية في العام 2017 واذا تعذر ذلك ففي العام 2018.
ووافقت على إلغاء العقوبة بحق نادي «الزهراء» تمهيداً للمشاركة في بطولة الاندية العربية المقبلة التي ستقام في تونس بين 19 و27 شباط المقبل وسمت «الانوار» ايضا للمشاركة في البطولة المذكورة على ان يتلقى الاتحاد اللبناني كتابي المشاركة من الناديين قبل 9 كانون الثاني المقبل.
وتم تكليف نائب الرئيس علي خليفة ومدير الاتحاد اميل جبور وعضو الاتحاد زين حمية حضور الجمعية العمومية للاتحاد العربي التي ستنعقد في القاهرة في 6 و7 و8 كانون الثاني المقبل.
وكذلك تكليف رئيس الاتحاد جان همام حضور الجمعية العمومية للاتحاد الدولي التي ستنعقد في الأرجنتين في 5 و6 تشرين الأول 2016
واطلعت اللجنة على نتائج زيارة رئيس الاتحاد المصري والاتفاق على تبادل المعسكرات بين احد الاندية المصرية وبين «الانوار» و «الزهراء».
وتبلغت من رئيس الاتحاد دعوة رؤساء اتحاد المشرق العربي الى اجتماع يعقد في لبنان في 8 و9 و10 كانون الثاني المقبل.
دورة ابو جودة
كشر «الانوار» عن انيابه مبكرا وبعث برسالة الى جميع اندية الدرجة الاولى معلنا عن عودته الى سكة البطولات وتجلى ذلك بتأهله الى نصف نهائي دورة سامي ابو جودة بالعلامة الكاملة حيث حقق فوزه الثالث وكان على حساب «دلهون» بثلاثة اشواط مقابل شوط (25ـ 16، 25ـ22، 23ـ25، 25ـ20) في مباراة استعرض فيها عبر الثلاثي الاجنبي السلوفيني الان والبولوني غريغوري الى الصربي داركو.
وبدا لاعبو الفريق المحليون وقد استعادوا مستواهم وخصوصا لاعب الاستقبال البارع ايلي النار وضارب الخطف جوزيف نهرا، وشارك الموزع وسام الحصري رغم اصابته في اصبع يده وكان على قدر المسؤولية.
وحّل «الطلائع دلهون» رغم الخسارة في المركز الثاني بالمجموعة ورافق «الانوار» الى الدور المذكور. قاد اللقاء الحكمان الدوليان شبل ضرغام وداني حبيب. واختير لاعب الفريق الفائز السلوفيني الان كوميل أفضل لاعب في المباراة وتسلّم جائزته من مختار الجديدة الياس نصور.
وكان بطل لبنان «الزهراء» الميناء ضمن صدارة المجموعة الاولى اثر فوزه على «الشبيبة البوشرية»، الذي مني بخسارته الثانية، بنتيجة ثلاثة اشواط مقابل شوطين (23 ـ 25، 25 ـ23، 25 ـ 20، 15 ـ 25، 16 ـ 14) في مباراة حماسية ومشوقة قدم فيها البوشرية اداء افضل من مباراته الاولى امام «القلب الاقدس» كما ظهر لاعبوه الاجانب بمستوى افضل.
ونال لاعب الفريق الطرابلسي الفنزويلي كيرفن بينروا جائزة افضل لاعب وتسلمها من رئيس نادي «البوشرية» المحامي قيصر باخوس. ولا يملك البوشرية في مباراته الثالثة والاخيرة امام حالات الرياضي سوى خيار الفوز بنتيجة (3-0) أو (3 –1) شرط فوز «الزهراء» على القلب الأقدس ليضمن تأهله الى الدور نصف النهائي في مركز الوصيف.
قاد المباراة الحكمان الدوليان حنا الزيلع وداني حبيب.