يزور عضو كتلة "المستقبل" النائب الممدد لنفسه هادي حبيش الرابية صباح اليوم في أوّل اتصال بين الكتلة وبين "التيار الوطني الحر" منذ زمن.
وبحسب صحيفة "الجمهورية فان المبادرة الرئاسية التي طرحها الرئيس سعد الحريري لم تنتهِ من جهة، فيما الاتصالات الديبلوماسية مستمرّة لمدِّها بجرعة أوكسجين تُنعشها من جهة ثانية، وسط سعي بكركي المتواصل عبثاً لجمع الأقطاب الموارنة الأربعة والمترافق مع دعوة البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي إلى تلقّف هذه المبادرة التي رأى أنّها "جدّية".
وتابعت الصحيفة انه وفي الانتظار يترقّب الجميع ما سيؤول إليه الموقف بين رئيس تكتّل "التغيير والإصلاح" العماد ميشال عون ورئيس تيار "المردة" النائب الممدد لنفسه سليمان فرنجية الذي تقاطعَت المعلومات على انعقاد لقاء بينه وبين الأمين العام لـ"حزب الله" السيّد حسن نصرالله.
وفي ظلّ هذه الأجواء جالَ وفد "المردة" الذي ضمَّ وزير الثقافة روني عريجي وطوني سليمان فرنجية امس على متروبوليت بيروت وتوابعها المطران الياس عودة ورئيس حزب "الوطنيين الأحرار" النائب الممدد لنفسه دوري شمعون.
وقد نفى عريجي أن تكون المبادرة الرئاسية قد جُمّدت، وقال: "ستأخذ المبادرة وقتَها، وكما سبقَ وأعلن الوزير فرنجية، كلّ شيء يحصل في وقته، ويجب أن لا نحرق المراحل".
 وأضاف: "كلّ ما يهمّنا هو مصلحة لبنان وإنقاذه وحمايته في هذه المرحلة الدقيقة التي يمرّ بها. وبالتالي فإنّ الأمور تأخذ وقتَها".
من جهته قال شمعون انه يعترض "أساساً على سياسة النائب فرنجية المغايرة لسياستنا، إنّها سياسة 8 آذار وتؤيّد سوريا، ونحن ضدّها، وقد دفعنا ثمنَها آلاف القتلى والجرحى، وطلبنا معرفة مشروعه إذ لا نستطيع أن نقبل بمرشح من 8 آذار من دون معرفة برنامجه وهل يتضمّن ما هو لمصلحة لبنان واللبنانيين؟ فإمّا يقنِعنا ونسير به وإمّا نستمر في موقفنا المعارض".
من جهتها أكّدت مصادر في تيار "المردة" أنّ "موضوع التسوية الرئاسية لا يزال موضع متابعة، وهناك صعوبات".
واشارت المصادر لصحيفة "الجمهورية" الى  أنّ المحاولات مستمرة لتذليلها ونقود مروحة من الاتصالات واللقاءات بكلّ الاتجاهات، "ولكن يبقى الهدف الأساس إنقاذ الجمهورية وإعادة تفعيل الحياة السياسية".
في غضون ذلك، أملَ عضو تكتل "التغيير والإصلاح" وزير التربية الياس بو صعب في "أن نوفّق في انتخاب رئيس للجمهورية يمثّل تطلعاتنا أفضلَ تمثيل".
وقال: "إذا كانت هناك نيّة صادقة بأن نكون شركاء في الوطن وفي انتخاب رئيس للجمهورية فإنّه على الجهات المؤثرة والفاعلة أن تدقّ الباب وليس أن تدخل من الشبّاك، فهناك التباس في الطريقة التي يسير بها الموضوع وغموض في طريقة طرحه".
اما وزير الصحة وائل بو فاعور فرأى انّ المبادرة الرئاسية المطروحة تعثّرَت، مشيراً إلى أنها تح