استقبل البطريرك الماروني الكاردينال مار بشاره بطرس الراعي، قبل ظهر اليوم في الصرح البطريركي في بكركي، القائم بأعمال السفارة الأميركية السفير ريتشارد جونز في زيارة بروتوكولية تم في خلالها التطرق الى عدد من المواضيع، ولا سيما موضوع الإنتخابات الرئاسية في لبنان وتأثيرها على سير عمل المؤسسات الدستورية لما فيه الخير العام للشعب اللبناني.

بعد اللقاء أشار جونز الى ان “اللقاء مع صاحب الغبطة كان وديا، ولقد تخلله الحديث عن الوضع في المنطقة وتحديدا الوضع في لبنان، وتم التركيز على المرحلة السياسية الحالية التي تحتاج الى انتخاب رئيس للجمهورية”.

وقال: “لقد توافقنا تماما على انه حان وقت اجراء الانتخابات الرئاسية وان على الأحزاب المعنية ان تعمل معا وتختار رئيسا للبلاد. ولا يجوز وضع العراقيل على طريق هذه العملية. وكان هناك توافق على ان الوضع الحالي يسوده ارتباك وان على الأطراف اتمام الحوار في ما بينهم للوصول الى انتخابات رئاسية”.

واضاف: “نعتقد ان موعد اجراء الإنتخابات هو الآن، لأن استمرار تعطيل عمل المؤسسات والفراغ لا يناسب احدا وخصوصا في الوقت الذي تشهد فيه المنطقة اضطرابات وتحديات كبيرة لذلك يجب ان يكون هناك رئيس يعمل مع الحكومة وان يتاح للشعب ان ينال ما ينتظره من حكومته من امن واستقرار”.

وختم: “الوضع الامني جيد في لبنان ولكنني اظن انه مع الإستقرار السياسي سيكون افضل بكثير، وهكذا يتمكن المواطنون من الإستثمار في بلدهم مع توفير فرص عمل لهم. لهذه الاسباب لا بد من انتخاب رئيس للجمهورية لأنه عامل مهم لإستقرار البلد. نحن نعتقد أنه يجري العمل على تسوية منطقية، فإذا لم يتم القبول بها، فإننا نأمل من جميع الأطراف اللبنانيين أن يعملوا معا على تسوية تأتي برئيس للجمهورية اللبنانية في أقرب وقت”.