“كنت على الهواء عندما كان والدي ينازع” ، هذا ما اعترف به الإعلامي مارسيل غانم  عندما حل ضيفا في حلقة “سرّ نجاح” مع الاعلامية داليا داغر عبر قناة الـ OTV في حلقة منوعة وغنية، وهذا الإعتراف يعني أن لا شيء يستطيع أن يقف في وجه حب هذا الإعلامي المخضرم للمنافسة والعمل.

لكن البارحة تم التغريد عبر صفحة كلام الناس بأنه “لا حلقة اليوم من كلام الناس بسبب تعرض الإعلامي مارسيل غانم لوعكة صحية” والمفاجأة كانت بإطلالة اللواء عباس ابراهيم عير قناة الجديد مع الإعلامي جورج صليبا في برنامج الأسبوع في ساعة.

ورغم اننا لا نحاول أن نطعن في مصداقية إدعاء قناة ال(LBCI) حول صحة التغريدة إلا أن التوقيت الفارق بين التغريدات التي نشرت تباعا تطرح الشكوك والتساؤلات حول صحة الخبر .

فكلام الناس نشر عند الساعة 4.13 من عصر أمس عبر تويتر تغريدة تتعلق بإطلالة حصرية لمدير العام الأمن العام اللواء عباس ابراهيم ولقاءات مع المحررين وأهاليهم  وأهالي الأسرى لدى داعش”، ثم نشرت بعدها صفحة الأسبوع في ساعة حوالى الساعة 6.13 مساء تغريدة مضمونها “اللواء عباس ابراهيم ضيف الاسبوع في ساعة الليلة 9:00 مساءً على الجديد.”

هذا الإعلان من قبل برنامج “الأسبوع في ساعة” رافقه وبعد وقت قليل تبريرا لإلغاء حلقة “كلام الناس” فتداول الناشطون عبر تويتر تغريدة من حساب برنامج كلام الناس مضمونها “لا حلقة الليلة من كلام الناس بسبب تعرض الإعلامي مارسيل غانم لوعكة صحية”.

هذه المفارقة في التوقيت تضعنا أمام التساؤل عن حجم المنافسة الإعلامية التي تحيط بهالة المحطات اللبنانية خصوصا أن أي معلومة جديدة تحيط بملف العسكريين المفرج عنهم وصفقة التبادل تعتبر مادة دسمة للإعلام، لذا من غير الطبيعي أن يلغي أي إعلامي لقاءه الحصري من أجل وعكة صحية.

لكن على ما يبدو أن دخول قناة الجديد على الخط واستقبالها للواء عباس ابراهيم في محاولة منها لرد إعتبارها الإعلامي الذي أطاحت به قناة الـMTV أمام جمهورها جعل صفحات الملف مفتوحة أمام المشاهدين ما يعني أن الحصرية التي تغنت بها قناة الـLBCI باءت بالفشل.

والجدير بالذكر أن حلقة الأسبوع في ساعة عُينت قبل حلقة كلام الناس بنصف ساعة كما أنه كان لقناة المنار حصة في ذلك إذ أنها حصلت على لقاء إعلامي من اللواء ابراهيم أيضا  ضمن نشرتها الإخبارية المسائية.

فالـLBCI خسرت جولة من المعارك الإعلامية الشرسة النزيهة واستطاع جورج صليبي أن ينتزع من مارسيل غانم إنتصار الحصرية ما جعل البلبلة تحيط باستديو هذه القناة كونها لم تبث اي كلمة حصرية أو مقابلة مع اللواء إبراهيم خلال نشرة الأخبار طمعًا بلقاء حصري مسائي على شاشتها.

وختامًا، أصبح بإمكاننا الآن التأكيد أن إلغاء المقابلة وادعاء المرض ليس سوى محاولة لتجنب الفشل الذي كان  سيلحق بهذه الحلقة خاصة  أنها لم تكن ستحمل أي جديد.

(LIBAN8)