توجهت منظمة أنونيموس العالمية للقراصنة برسالة إلى الشعب اللبناني، متناولة موضوع النفط والغاز الطبيعي في لبنان، وأشارت المنظمة في فيديو قامت بنشره واطلع عليه موقع بوصلة، إلى أن ارباح لبنان من استخراج النفط والغاز اللبناني، تفوق الـ 600 مليار دولار، وانها اكثر من كافية بطبيعة الحال لسد الدين العام اللبناني وتحسين مستوى الاقتصاد والخدمات المعيشية.


نص الرسالة كما وردت:
منذ سنتين ، اعلن على اللوحات الإعلانية ان لبنان يمتلك النفط ، الإعلان كان يفترض أنه يعني الحل السحري للعديد من المواطنين اللبنانيين، الحل للنقص في التغذية الكهربائية، للدين العام، والخدمات الاجتماعية..


في ذلك الحين، شكل اكتشاف النفط على ساحل البحر الأبيض المتوسط آمالاً للمستقبل، ولكن اليوم، يبدو أن اللبنانيين كانوا ضحية إعلانات مزيفة.. الحكومة اللبنانية لديها تاريخ طويل في سوء الإدارة ويبدو أن سوء الإدارة قد امتد للثروة النفطية التي يمتلكها لبنان.


سنقوم بتزويدكم ببعض المعلومات التي قد لا يعرفها معظمكم.. والتي لا تريد حكومتكم أن تعلموها.


أولاً : أرباح لبنان الصافية من الغاز الطبيعي قد تتجاوز الـ 600 مليار دولار بسهولة، وهذا الرقم أكثر من كافي لسد الدين العام في لبنان وإنعاش الإقتصاد اللبناني بشكل سريع.
ثانياً: يمتلك لبنان 96 تريليون قدم مربع من الغاز الطبيعي و865 مليون برميل نفط كإحتياطي.
ثالثاً : بعد هجماتنا على شركة سبيكتروم البريطانية واستيلائنا على قاعدة بيناتها، وجدنا أن مخزون الغاز الطبيعي في جنوب لبنان يقارب الـ 25 مليون قدم مربع، وهو ما بدأت إسرائيل بإستخراجه فعلياً.
رابعاً : الوعود بالأرباح المستقبلية من استخراج النفط والغاز الطبيعي تأتي في وقت لا يزال لبنان يعاني من الأزمات الاقتصادية والسياسية بسبب المشاكل الاقليمية التي تحيط بلبنان.
يا مواطني لبنان، لقد حان الوقت لكي تسألوا وزرائكم، لماذا يقومون بتأخير استخراج النفط ؟


انونيموس .. عملية لبنان