أيها الوطن الصامد صمود جبال صنين المكللة بغار العزة والأباء .

يا وطن الأرز الشامخ شموخ الأبطال الراسخ في الثرى معانقا حبات الأرض الممزوجة بندى الصباح. لبنان يا وطن الحرف والأبجدية  .

يا وطن اليراع والسيف والبندقية .يراعك ابدع وحلق  أما بندقيتك فصانت وجودنا بفضل حامي الحمى جيشنا المغوار الذي يردد دوما :ترخص الروح فداك يا وطني . نعم أنت من علمنا الآباء والوفاء فكنت دوما حكاية العزة في زمن المساومة البغيض .وكان جيشك الباسل يرابض ويقاوم يحمل دمه على كفه ولا يسالم . وانت يا وطني طائر الفينيق في كل مرة يحاولوا تركيعك  فلا تركع دائما تحلق في أعالي المجد هدارا فعالا لا تلين ولا تستكين .كلنا يا وطني معك يدأ واحدة وقلبا موحدأ . لا لن تقسمنا مناطقنا ولن تلعب الطوائف بوحدتنا فأحلامنا وهواجسنا واحدة موحدة .وانت عنوان وحدتنا .عليك معتمدنا واحلامنا .  انت أرض اجدادنا واهلنا وأجيالنا هنا ولدنا وهنا سنرقد بسلام . الأرض لنا والحق معنا والمحتل لا خبز له من أرغفة أطفالنا ولا من أحلامنا .

يا وطن الكرامة كيف لا نحميك والأرض وجود وهوية وكيف لا نحبك وأنت القضية وكيف لا نتمسك بكل حبة تراب من ثراك وانت الثريا فدونك نحن بلا عنوان انصاف انسان مجرد ارقام . حماك الله يا وطن المجد وحمى شعبك وأرضك وأبقاك دوما حرا سيدا مستقلا .

 

بقلم مايا خير الدين