نقلت وسائل الاعلام الايرانية عن مسؤول عسكري كبير قوله، ان ايران سترد بعنف اذا بات مقاتلو تنظيم "الدولة الاسلامية" على اقل من 40 كلم من حدودها مع العراق وافغانستان.
  وأعلن الجنرال احمد رضا بوردستان ان "تهديدات "داعش" ليست جديدة بالنسبة الينا. ففي حزيران، حددنا خطا احمر يبعد 40 كلم عن حدودنا عندما وصل مقاتلو هذا التنظيم الى محافظة ديالى" في العراق والمتاخمة للحدود الايرانية.
  ويأتي هذا التصريح بعدما اكد وزير الخارجية العراقي ابراهيم الجعفري ان بلاده قد تقاسمت معلومات مع فرنسا والولايات المتحدة وايران، تشير الى ان التنظيم المتطرف قد يشن اعتداءات في هذه البلدان.
  واضاف بوردستان "نعرف ايضا ان "داعش" موجودة في شمال افغانستان وتريد الاقتراب من حدودنا استراتيجيتنا هي تدمير "داعش" اذا باتت على اقل من 40 كلم من حدودنا".
  وتحارب ايران التنظيم المتطرف، في العراق وسوريا حيث ارسلت طهران مستشارين عسكريين ومتطوعين لمساعدة حكومتي هذين البلدين على التصدي له.
  واكد ايضا ان كل الوحدات العسكرية على اهبة الاستعداد لتأمين سلامة الزوار الايرانيين الذين سيتوجهون الى العراق للمشاركة في احياء ذكرى اربعينية الحسين.
  وتقول وسائل الاعلام العراقية ان اكثر من 3 ملايين ايراني قد يزورون العراق الذي يسيطر تنظيم "الدولة الاسلامية" على مساحات شاسعة من اراضيه.