نوه وزير الصحة العامة وائل ابو فاعور، في بيان، "بالإنجاز الكبير الذي شهدته الجلسة التشريعية الأخيرة بإقرار قانون سلامة الغذاء، بعد 11 عاما، والذي سينقل صحة المواطن من مرحلة الى مرحلة".

وقدر ابو فاعور "هذه الخطوة عاليا لما تشكله من مدماك اساسي في مسيرة الاصلاح وبناء الدولة والحفاظ على صحة المواطن"، مؤكدا "السياسة الاصلاحية ومكافحة اي ظاهرة فساد في داخل الادارة العامة كما خارجها، ضمن إطار حملة التطهير الاداري بدءا من سلامة الغذاء مرورا بكل الملفات الاخرى، حفاظا على صحة اللبنانيين وتثبيتا لمفهوم الوظيفة الاجتماعية للدولة، وفي محاولة لردم الهوة السحيقة بين المواطن والدولة وإعادة بناء جسور الثقة بينها، وانتصارا لقضايا الناس والانحياز الدائم لهم".

واضاف: "وإذ جاءت هذه الخطوة بعد عام على إطلاق حملة سلامة الغذاء والتي فضحت المفسدين بصحة اللبنانيين وغذائهم وتحولت الى عمل روتيني يومي وأثبتت انها ليست حملة موسمية كما راهن كثر"، مشيرا الى انه "مع إقرار هذا القانون سيصبح هناك هيئة مركزية مؤسساتية، متجاوزين معها المرحلة التي كانت فيها صحة المواطن اللبناني مرهونة بحماس أي وزير، وستكون سلامة الغذاء غير مرتبطة بأي اهواء او مصالح".

ودعا الى "ضرورة استكمال هذه الخطوة التشريعية المهمة من خلال اصدار المراسيم التطبيقية اللازمة، واتخاذ الخطوات القانونية الاخرى التي من شأنها تعزيز حملة سلامة الغذاء وحماية صحة المواطن ومحاسبة المفسدين ولا سيما انشاء النيابة العامة الصحية ورفع مستوى التنسيق بين الوزارات المعنية".

وتوجه وزير الصحة بالشكر الى "رئيس المجلس النيابي الرئيس نبيه بري وهيئة مكتب المجلس ورئيس لجنة الصحة النيابية النائب عاطف مجدلاني واعضاء اللجنة"، موجها التحية الى "روح الشهيد باسل فليحان الذي كان اول من تقدم باقتراح قانون سلامة الغذاء في العام 2004".