إستعاد النجمة توازنه وتَغلّب على غريمه التقليدي الأنصار بهدف من دون ردّ، وذلك في القمّة التقليدية لدربي بيروت والذي احتضنَه بعد ظهر أمس ملعب الرئيس الشهيد رفيق الحريري في صيدا، ضمن المرحلة الثانية المؤجّلة من الدوري اللبناني. قدّمَ الفريق النبيذي واحداً من أفضل عروضه هذا الموسم رغم غياب الثنائي الأجنبي السوري المدافع صلاح شحرور والمهاجم التشادي كارل ماكس داني، ومع ذلك تمكّن أبناء المدرّب الروماني تيتا فاليريو من فرضِ سيطرتهم الكاملة على وسط الملعب تقريباً وكانوا الأفضل استحواذاً وانتشاراً وخطورةً في الشوط الأوّل، وهدّدوا مرمى الحارس الأنصاري حسن مغنية أكثر من مرّة. فيما بدا لاعبو الأنصار في هذا الشوط ضيوفَ شرف، خصوصاً الثلاثي الأجنبي

المتمثّل بالغاني مايكل أكوفو والسنغالي سي الشيخ والأرجنتيني لوكاس جالان، فيما أمعنَ صانع الألعاب ربيع عطايا في المراوغة غير المجدية، ما أثّر سلباً على أداء الفريق.

بدأ النجمة المباراة مهاجِماً، وجاءت أوّل فرصة في الدقيقة 3 عندما سدّد حسن المحمد الكرة من نحو 25 متراً مرّت بجانب المقصّ الأيسر. وتبِعَها في الدقيقة 15 تسديدة قوية لقائد الفريق عباس عطوي عطّلها الحارس مغنية، لكنّ الفرصة الأخطر جاءت في الدقيقة 22 عندما مرّر خالد تكه جي الكرة داخل المنطقة الأنصارية إلى ماهر صبرا فلعبَها على الطاير مباشرةً نحو المقصّ الأيسر لمرمى الحارس الأنصاري الذي تفوّق على نفسه وعطّلها قبل أن تخترق شِباكه.

إلّا أنّ الدقيقة 43 حملت أنباء سارّة لمشجّعي النجمة حين أعلنَ الحكم الدولي محمد درويش عن ضربة جزاء إثرَ تعمّد مدافع الأنصار انس أبو صالح لمسَ الكرة بيده داخل المنطقة المحرّمة، فانبرى لها المتخصّص خالد تكه جي وأرسَلها على يسار الحارس مُسَجّلاً هدفَ النجمة الوحيد.

وفي الشوط الثاني، انتفضَ الأنصار وشكّلَ خطورة بارزة على مرمى النجمة الذي حافَظ لاعبوه على تماسكهم، خصوصاً في خط الدفاع حيث أقفَلوا منطقتهم من كلّ الجهات، لكنّ هذا لم يَمنع لاعبي الأنصار من اختراق المنطقة النبيذية من دون هزّ الشباك، وكانت الفرصة الأبرز والأخطر في الدقيقة 54 إثر انفراد المهاجم محمود الزغبي بالمرمى الأخضر، وبدل أن يسدّد داخل الشباك إذ به يطيحها متسَرّعاً إلى جانب القائم.

كذلك، أهدرَ ربيع عطايا فرصة التعادل في الدقيقة 62، لكنّ أحمد التكتوك تصدّى لها ببراعة. بعدها، واصَل الأنصار ضغطه رغم التبديلات التي أجراها المدرّب جمال طه والتي لم تكن ذات فائدة تُذكر، علماً أنّ النجمة كاد أن يسجّل هدفَه الثاني في الدقيقة 49 إلّا أنّ كرة محمود سبليني ارتدّت من بطن العارضة.

وبهذه النتيجة رفعَ النجمة رصيده إلى 5 نقاط في المركز السابع، وتجمَّد رصيد الأنصار عند 7 نقاط في المركز الرابع.

لقطات من المباراة

•حضَر اللقاء أكثر من خمسة آلاف متفرّج من الطرفين، لكنّه لم يخلُ من تبادل الشتائم من العيار الثقيل فيما بينهما وإطلاق العبارات الطائفية والمناطقية.

• لم يشارك حارس الأنصار الأساسي لاري مهنّا مع فريقه بسبب غيابه عن التمارين طيلة الأسبوع الفائت لوجوده في فرنسا، حيث زار عائلته، وهو عاد قبل يومين من المباراة.

• قبل انطلاق المباراة وقفَ الجميع دقيقة صمت حداداً على ضحايا مجزرة برج البراجنة، فيما حمل لاعبو النجمة يافطة كُتِب عليها «النجمة قلبُها على الوطن».

• غابَ مهاجم النجمة التشادي كارل ماكس داني لتواجدِه مع منتخب بلاده الذي خاضَ مباراة السبت مع منتخب مصر في التصفيات الأفريقية، لكنّه لم يلعَب أساسياً بل ظلّ على مقاعد الاحتياط.

• وقعَ إشكال بعد انتهاء المباراة بين قائد الأنصار معتز بالله الجنيدي وبعض مشجّعي فريقه، حيث حصَل تلاسُن حادٌّ بينهما، تَدخّلَت على أثره القوى الأمنية، بالإضافة إلى رئيس النادي نبيل بدر، فحالا دون تفاقمِ الأمور.

بطولة الدرجة الثانية

اختُتمت أمس المرحلة الخامسة لبطولة الدرجة الثانية، حيث واصَلَ التضامن صور حَصدَ النقاط بسهولة، مُحقّقاً العلامة الكاملة،
إذ تغَلّب على الإصلاح البرج الشمالي بنتيجة (5-2). فيما سقطَ المبرّة أمام الأهلي النبطية (1-3)، وفازَ العمّال طرابلس على الأهلي النبطية (3-2)، وهومنتمن على الأهلي صيدا (2-1)، والرياضة والأدب على الأمل معركة (2-1)، والإخاء الأهلي عاليه على الشبيبة المزرعة (1-0).