أوضح وزير الثقافة غابي ليون أن موضوع طلب فرع المعلومات الحصول على داتا الـsms وكلمات مرور الفايسبوك الخاصة باللبنانيين لم يطرح على جدول اعمال الحكومة ولن يطرح باعتباره اصلا طلبا غير جدي رفضه وزير الاتصالات "وبالتالي الأمور ستتوقف هنا ولن يمر".

وفي حديث لـ"النشرة"، سأل ليون: "أي لبناني يقبل أن تصبح كل ايميلاته والـsms وبالتالي المعلومات التي يرسلها له مصرفه وغيرها من المعلومات مكشوفة علما أن فرع المعلومات لم يكشف يوما تفاصيل أي جريمة حصلت مؤخرا او خلال امساك الفريق السياسي التابع له بالسلطة؟".
واعتبر ليون ان طلب فرع المعلومات لهذه الداتا مجرد محاولة لذر الرماد في العيون وحرف الانظار عن فضيحة النائب عقاب صقر، وقال: "الحصانة مرفوعة حكما عن نائب يحاول زج لبنان بصراع اقليمي وفي آتون الحرب المشتعلة في سوريا والنيابة العامة التمييزية مشكورة لتحركها فورا للقيام باللازم وبحسب الأصول القانونية".

 

تورط الحريري أصبح مؤكدا
ورأى ليون أن الفريق السياسي نفسه اي تيار المستقبل صنيعة السوريين باع نفسه اليوم لجهة اخرى ويحاول نقل الصراع الى لبنان لمصالح وغايات شخصية. واعتبر أنّ "تورط رئيس الحكومة السابق سعد الحريري بالملف اصبح مؤكدا علما أنّه هو نفسه كان قد صرح في وقت سابق أنّه من كلّف صقر القيام بما يقوم به من أعمال انسانية وسياسية في سوريا"، لافتا إلى أنه "مع انكشاف ما يقوم به صقر في سوريا يكون قد تبين تلقائيا أن الحريري هو من كلفه بموضوع تجارة وتهريب الأسلحة وتولي عمليات تنسيق نقل السلاح للمعارضة السورية".
وردا على سؤال عمّا اذا كان يتخوف من تداعيات هذا الموضوع وحادثة تلكلخ وخاصة على طرابلس، لفت ليون إلى أنّ "هناك جهات واعية في طرابلس خرجت لتدين ارسال الشبان للقتال في سوريا وهي على ما يبدو ستواجه الجهات التي ارسلتهم ليموتوا هناك"، وقال: "بالتالي هذا هو نوع الغضب المطلوب أن نراه في طرابلس... من قيادات واعية تسعى لتجنيب مدينتها الويلات".


السيد نصرالله لا يكذب بشهادة عدوه
وشدّد ليون على أن سياسة النأي بالنفس التي تنتهجها الحكومة يجب أن تشمل الجميع وليس الحكومة وحدها، واضاف :"سكتنا كثيرا حرصا على السلم الاهلي والاستقرار الداخلي ولكنّهم تمادوا كثيرا ونحن لن نسمح بتعريض لبنان للأخطار التي يعملون بها".
واستهجن ليون محاولة تيار المستقبل تشبيه ما يقوم به عقاب صقر بما يفعله حزب الله، لافتا الى ان امين عام حزب الله السيد حسن نصرالله كان واضحا وصريحا حين قال ان بعض الشبان اللبنانيين يدافعون عن انفسهم وعن قراهم المتداخلة بين لبنان وسوريا وبالتالي حق الدفاع عن النفس حق مشروع والسيد نصرالله وبشهادة عدوه أي اسرائيل فهو لا يكذب وبالتالي ما يقوم به عقاب صقر من تجارة وتهريب سلاح وتنسيق عمليات تسليح المعارضة لا يمكن مقارنته بما يقوم به حزب الله. واضاف: "ولعل الأمور اليوم باتت أوضح بكثير خاصة فيما يتعلق بباخرة لطف الله... بتنا نعلم من يقف وراءها".

 

انفضحت نواياهم وانكشفت أكاذيبهم
وفي ملف قانون الانتخابات، قال ليون: "انفضحت نواياهم هم يريدون العودة لقانون الستين لذلك يقاطعون جلسات اللجان النيابية بحجج واهية ليمنعوا التشريع واقرار قانون جديد للانتخابات".
واشار ليون الى انّه وبعدما تعهدنا التخلي حتى عن حلفائنا في حال لم يمشوا معنا بقانون اللقاء الأرثوذكسي أو قانون النسبية رأيناهم هم يخرجون عن توافقات بكركي لينكشفوا أمام الرأي العام اللبناني وتنكشف أكاذيبه".