اكدت كتلة "الوفاء للمقاومة" انها تبذل المساعي للوصول الى حل في موضوع الجلسة التشريعية، متمنية على الكتل النيابية كافة مقاربة الجلسة من منطلق المصلحة الوطنية.
وفي بيان لها بعد اجتماعها الاسبوعي، اعتبرت الكتلة ان "الغموض الذي آل اليه مصير ملف النفايات عكس بشكل جلي تردي الدولة"، موضحة "اننا كنا حريصين على معالجة الازمة ضمن الاطر الوطنية والبيئية، الا ان ارتكاز البعض على النزعة الطائفية والمناطقية عطل الحلول وادى الى تكبد الدولة المزيد من الانفاق وهو ما يشكل نوع من انواع الهدر للمال العام"، مضيفا "هذا البعض وعلى مدى سنوات تسبب بتكبد الدولة دين قارب السبعين مليار دولار".
ورأت الكتلة ان "العدو الاسرائيلي يجد في تنامي الارهاب فرصة لتحريك العملاء للعبث بأمن لبنان والشبكة التي كشفها الامن العام مؤخرا هي خير دليل على ذلك"، داعية الى الحذر من مخاطر الارهاب.
واعتبرت الكتلة ان "سقوط الطائرة الروسية فوق سيناء شكل حدثا مأساويا يزيد من تداعيات احتمال ان يكون عمل ارهابي اجرامي وراء سقوطها"، لافتة الى ان "الاجراءات الغربية والاميركية شكلت استغلالا ضد مصر بعيدا عن التعاطي المسؤول مع التداعيات"، مبدية ارتياحها للتعاون بين مصر وروسيا في التحقيق.