أكدت النجمة مايا دياب خلال حلولها ضيفة على برنامج 100 سؤال مع الإعلامية راغدة شلهوب أنها مازالت عند رأيها بضرورة المساكنة بين الفتاة والشاب قبل الزواج.
وأعلنت دياب أنها فعلت الأمر نفسه مع زوجها قبل زواجها منه، وبدا واضحاً عليها عدم الارتياح من أسئلة الإعلامية راغدة، حيث حاولت الرد عليها بطريقة تستفزها وتقلل من احترامها لها.
ورفضت دياب الرد على سؤال إن كانت تقبل مستقبلاً ان تفعل ابنتها ذلك معتبرة ان هذا الامر شيء خاص يعود لها  وترفض الاجابة عليه.
وصرَّحت دياب أنها مهووسة بالسيارات، وقالت انها تملك خمس سيارات واختارت ان تكون سيارة "لمبرجيني افنتادور" في سؤال ما هي السيارة التي تفضل أن تكونها لو كانت سيارة .

وقالت دياب أنها ضد اتاحة زواج المثليين في العالم العربي، ولا تؤيده وانها تعتقد انها سيتم تقرير هذا الزواج في العالم العربي. وحول ما اذا كانت تختار ديانة اخرى غير الديانة المسيحية، قالت أنها تخترع دين الحب والمحبة وأن تحب الله كثيرا وأن لا تتعاطى مع احد بكراهية  وحقد، واضافت انها عندما تتعمق في الدين المسيحي فيكون لديها مأخذ وكذلك الاديان الأخرى. وبنفس الوقت تجد اشياء رائعة في ديانتها  وفي الاديان الاخرى وتتمنى لوة تكون موجودة في ديانتها. وعن دعوة داعش لها للمشاركة في جهاد النكاح، قالت دياب ان الكلمة لم تجرحها بقدر ما أزعجتها الوقاحة  في التعامل وطرح الفكرة.  واكدت ان كل من ينضم لهذه الحركات هو مريض نفسي ويتعاطى جميع انواع المخدرات حتى يستطيع ان يتصرف بهذه الطريقة . وأضافت ان الجمال والجسد الجميل والاثارة هو تهمة بقدر ما هو نعمة  وان النظرة للمرأة الجميلة دائما قاسية وتتهم بأمور سيئة. وعند سؤالها من كانت افضل في برامج الهواة شيرين عبد الوهاب ام احلام، اختارت دياب النجمة شيرين التي تجدها موضوعية في نقدها في حين أن أحلام خلقت مشاكل مع أعضاء لجنة التحكيم.