ارتفع الدولار الاسترالي نحو 1% اليوم الثلاثاء وسط تعاملات هادئة في أسواق الصرف بعد أن أحجم البنك المركزي الأسترالي عن خفض أسعار الفائدة مع تزايد إقبال المستثمرين على المخاطرة.
  ولم يطرأ تغير يذكر علي أسعار الدولار واليورو والين وسط تعاملات ضعيفة بسبب عطلة فى بورصة طوكيو في حين يترقب المتعاملون تقرير الوظائف في القطاعات غير الزراعية بالولايات المتحدة الذي يصدر يوم الجمعة ويعتبر عاملا حيويا في مناقشات مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأميركي) التي تجري في كانون الأول بشأن رفع أسعار الفائدة.
  وأبقى بنك الاحتياطي الأسترالي سعر الفائدة مستقرا عند المستوى المنخفض القياسي البالغ 2% ولكنه أوضح أن معدل التضخم المنخفض يتيح مجالا لمزيد من التيسير عند الحاجة. وخيب القرار آمال من راهنوا على خفض البنك المركزي الاسترالي أسعار الفائدة للمرة الثالثة هذا العام. وارتفع الدولار الأسترالي إلى 0.7220 دولار أميركي عقب قرار البنك المركزي.
  وكانت العملة الأسترالية انخفضت لأقل مستوى في ستة أعوام ونصف العام عند 1.6892 دولار أميركي في مطلع أيلول وسط عزوف عن المخاطرة عالميا نتيجة المخاوف المتعلقة بالصين. غير أن العملة تعافت لتبلغ 0.7382 دولار أميركي في منتصف الشهر الماضي مع تنامي الإقبال على المخاطرة.
  ولم يطرأ تغير يذكر على مؤشر الدولار الذي يقيس أداء العملة الأميركية أمام سلة من العملات الرئيسية ليسجل 96.94 . وتحرك اليورو في نطاق ضيق بين 1.1000 و1.1030 دولار وانخفضت العملة الموحدة 0.1 % في أحدث التعاملات لتصل إلى 1.1008 دولار. واستقر الدولار أمام العملة اليابانية مسجلا 120.72 ين.