اعتبر الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أن ما يحدث في سوريا هو حرب تحرير تخوضها المعارضة المعتدلة، قائلا "المعارضة المعتدلة هناك تخوض حرب تحرير، هؤلاء هم المقاومون الأبطال، لا يمكن لأحد أن يقول عليهم إرهابيون".
وتابع أردوغان في حديث الى قناتين محليتين قائلا إنه "إنه من غير المقبول في الدبلوماسية الدولية، الدفاع عن شخص قتل 370 ألف إنسان، واستقباله بالبساط الأحمر"، في إشارة إلى استقبال الرئيس السوري بشار الأسد في موسكو.
وبخصوص الموقف الإيراني من سوريا، قال أردوغان إن "إيران تقول إنها تقف إلى جانب النظام السوري حتى النهاية، أما نحن فسنقف في وجه النظام السوري حتى النهاية، وإلى جانب الشعب السوري، وإلى جانب المعارضة المعتدلة".
وعلى صعيد آخر، قال أردوغان إن الكيان الموازي "جماعة فتح الله غولن" يجري لقاءات مع قادة حزب العمال الكردستاني ويقوم بتقسيم المهام معها.
وأكد أردوغان أن العمليات العسكرية التركية ضد الإرهاب، ستستمر بغض النظر عن النتيجة التي ستسفر عنها الانتخابات البرلمانية المبكرة، التي ستشهدها تركيا غداً الأحد.
وأوضح الرئيس أردوغان أن القوات المسلحة التركية وقوات الدرك والشرطة، اتخذت التدابير اللازمة، لتوفير الأمن اللازم لإجراء الانتخابات في أجواء سلمية.