أكد عضو كتلة التنمية والتحرير النائب  علي خريس  خلال احتفال اقيم استراحة صور السياحية وقع خلاله الكاتب والصحافي المصري مدير تحرير جريدة "الاهرام" المصرية كتابه "لبنان فتنة القصور" الصادر عن دار "الاهرام"، عن اعتزازه بدور مصر، وشدد على أهمية عودتها لتمارس رسالتها العربية، وقال إن كتاب الصحفي المصري ماهر مقلد "فتنة القصور" هو شهادة حية من الكاتب عن لبنان الذى خبره خلال معيشته لاحداثه
واكد أن الرئيس نبيه بري طالب بإلغاء للطائفية السياسية منذ سنوات وإخراج لبنان بعيدا عن الصراعات، وكان حكيما فى كل الأوقات عندما دعا إلى طاولة الحوار بين الزعماء اللبنانيين لتجنيب لبنان خطر الفتنة.
وكشف خريس عن تطلع لبنان لدور الرئيس عبدالفتاح السيسى في استعادة مصر امكانيتها العربية الهامة وما عاشته في عصر الرئيس الراحل جمال عبد الناصر الذي كانت تخشاه اسرائيل وهو رئيس مقاوم.
وتحدث الكاتب ماهر مقلد فقال أشعر بالفخر لوجودي في صور وبين كل القامات السياسية والإعلامية، واعتز جدا بفترة عملى في لبنان هذا البلد الذى يجب أن يعتز في كل وقت بالشعب اللبنانى المتميز، كاشفا عن أن كتابه هو رصد حاول فيه أن يكون موضوعيا "بعيدا" عن القوى والتيارات.
كما عبر الكاتب عن امتنانه لراعي الاحتفال النائب على خريس وللدكتور عماد الدين سعيد رئيس موقع "هلا صور" الالكتروني الذى نظم الاحتفال ولجميع الحضور من مقامات سياسية وروحية.