نقل وزير الدولة لشؤون التنمية الإدارية نبيل دو فريج عن رئيس الحكومة تمام سلام بعد زيارته امس بالسراي الحكومي "تأكيده أنّه لن يدعو إلى جلسة لمجلس الوزراء إذا لم يكن على يقين بأنّ جميع مكوّنات الحكومة سيحضرون ويتفقون على إيجاد حل لملف النفايات وبأن  تكون الجلسة منتجة".
وفي حديث صحفي، أكد أهمية استمرار الحوار بين جميع اللبنانيين، إنْ كان الحوار الجاري برئاسة رئيس مجلس النواب نبيه بري او حوار "حزب الله" و"تيار المستقبل"، مشدّدا على ضرورة ان يكون اي حوار كان،  جديا وصريحا ومبنيا على اسس جدية.
واشار الى انه رغم السجالات السياسية العالية النبرة التي ظهرت نهاية الاسبوع الماضي، فلا بد من استكمال الحوارات للوصول الى نتيجة، وإنقاذ ما يمكن انقاذه بعد ان اصبح الوضع مأساوي.
وقال: من الضروري الوصول الى قواسم مشتركة وألا يكون الحوار حوار الطرشان او من اجل الالتقاط الصور.
واعتبر أنّه حان الوقت لتسمية الامور بأسمائها،  خصوصا انه لم يعد خافيا على احد من يساعد ويسهل لايجاد الحلول لتطبيق خطة النفايات ومن يعرقل ويضع شروط تعجيزية في هذا الملف، مؤكدا ان لا تعاون  جدياً  بين الفرقاء لا يجاد حل لهذا الموضوع كما يجب.
وعن كلام وزير الداخلية نهاد المشنوق العالي النبرة في ذكرى استشهاد اللواء وسام الحسن، قال: يكفي توجيه الاتهامات لنا طورا بأننا تكفيريون وداعمون لداعش وطورا يؤكدون اننا تيار الاعتدال في البلد. لا يمكن لحزب الله تحميل وزير الداخلية مسؤولية فشل الخطة الامنية في بعلبك والجميع يعلم من هي الجهة المسيطرة على المنطقة.