أكد نائب رئيس المجلس التنفيذي في "حزب الله" الشيخ نبيل قاووق، في حفل تأبين والد الشهيد محمود حايك في بلدة عدشيت، وفي حضور مسؤول المنطقة الثانية في الحزب علي ضعون ومسؤول المكتب السياسي في "حركة أمل" جميل حايك، "أن حزب الله لن يسمح بكسر رئيس "التيار الوطني الحر" العماد ميشال عون".

وقال: "إننا لن نسمح بإقصاء مكون أساسي في البلد"، موضحا "أن المشكلة في لبنان لا تحتاج إلى معجزات، وأن المشكلات والأزمات ليست مستعصية على الحل، ولكنهم يرفضون الشراكة الفعلية والمناصفة الحقيقية"، كاشفا "أنه قد تبين بالدليل الملموس أن هناك من يسعى لكسر وإقصاء العماد عون، وأن هناك أمر عمليات أتى من الخارج كلما اقترب البلد من الحل". 

وجه قاووق الشكر "لمساعي رئيس مجلس النواب نبيه بري إلى طاولة الحوار لإيجاد الحلول المناسبة ، لكنه رأى أن من عطل ويعطل الحل بات معروفا"، مشيرا إلى "أن محور السعودية في لبنان يرفض الحل ويفاقم الأزمات".

ورأى "أن لبنان كان بغنى عن أزمة جديدة مفتعلة، وتكفيه أزمات سياسية ومعيشية وآخرها أزمة النفايات"، متهما "فريق 14 آذار بافتعال هذه المشكلة مع المكون المسيحي الأساسي في البلد، الأمر الذي دفع الحكومة إلى مسار التعطيل والشلل" .