ابلغ مصدر امني في الجنوب “المركزية” ان خطة امنية خاصة بمدينة النبطية وضعت لمرافقة مراسم عاشوراء تتضمن نشر عناصر من قوى الامن الداخلي والجيش على مداخل المدينة وحول النادي الحسيني حيث يقام ليلا المجلس العاشورائي المركزي، كما تنص على عدم تجول السوريين خلال المراسم العاشورائية والحد من تحركاتهم، وتقول ان على اي شخص غير لبناني الحصول على تصريح من القوى الامنية خلال الدخول الى المدينة، وسيصار الى منع سير الدراجات النارية مساء.

واشار الى ان عناصر امنية ستنتشر كل ليلة من ليالي عاشوراء على التلال المشرفة على مدينة النبطية لتوفير الحماية للمشاركين في المسيرات الليلية تخوفا من اطلاق صواريخ او تحسبا لاي تطور امني خصوصا وان النبطية تمتاز عن بقية المناطق اللبنانية بالحشد الشعبي الذي يحضر عاشوراءها حيث يشارك فيها أفراد من المناطق اللبنانية كما من العراق وايران، حيث تقام في ختام عاشوراء تمثيلية موقعة الطف في كربلاء والتي يؤديها ممثلون من سوريا ولبنان وايران فضلا عن محترفين من ابناء النبطية.

وختم المصدر مؤكدا ان لا خوف هذا العام طالما ان هناك تنسيقا بين القوى الامنية والعسكرية لاحياء عاشوراء في النبطية وطالما ان الخطة الامنية الموضوعة كفيلة بافشال اي عمل امني تخريبي.

وتبدأ ذكرى عاشوراء في النبطية بمجلس عزاء ليل 14- 15 الجاري في النادي الحسيني للمدينة يتلوه السيد محمد باقر الفالي. وبدأت الاستعدادات في المدينة للمناسبة، عبر رفع اللافتات والرايات السوداء.