ما إن شعر "جورج" بوجود عناصر أمنية في السنتر التجاري الذي كان يتعاطى فيه المخدرات مع رفاقه، حتى سارع إلى تخبئة كمية من أكياس الهيرويين كانت بحوزته فابتلع قسماً منها وإخفى القسم الآخر في مؤخرته، لكن وجوده لوقت طويل تحت الحراسة الأمنية فضح كل أسراره.

أوقفت دورية من مخابرات الجيش اللبناني في أحد المراكز التجارية في بيروت كلا من "جورج" و"جو" و" شربل" للإشتباه بإقدامهم على ترويج المخدرات وتعاطيها. ولدى تفتيشهم، عثرت مع الأوّل على ثمانية أكياس بداخلها مادة الهيرويين. وأثناء عرضه على الطبيب في المستشفى العسكري تقيأ وأخرج من معدته كيسا بداخله مادة الهيرويين وبتفتيشه مجدداً عُثر في مؤخرته على كيس ثان، ثم عاد وتقيأ مرة أخرى فأخرج كيسا يحتوي على نفس المادة المخدرة. بينما ضبطت مع " شربل" حبة دواء من نوع "ترامال" وكيساً فارغاً فيه آثار لمادة الهيرويين. أما جعبة "جو" فلم تخل من حشيشة الكيف ودفتر لف ودوار "بيبرونورفين".

التحقيق مع "جورج" أفضى إلى اعترافه بتعاطيه المخدرات منذ خمس سنوات، حيث كان يواظب على ذلك في منزله وفي هذا المركز التجاري، مُقراً بالاستحصال على السموم البيضاء من شخصين في بريتال معروفين بإسم "سمير" و"شادي"، كاشفاً أنه قبيل توقيفه اشترى 11 كيس هيرويين لصالح "ميريم" التي دفعت ثمنها 530 ألف ليرة ووعدته بأن تهديه كيساً منها.

أما "شربل" فحذا حذو رفيقه، إذ اعترف بتعاطي المخدرات منذ 6 سنوات داخل منزله وفي المركز نفسه، وشرائه حاجته منها من شخص في الغبيري يعمل لدى التاجر "شادي"، فيما اعترف "جو" بإدمانه على المخدرات منذ العام 2009، وكان يزوده بحاجته منها "اسماعيل" في بلدة بريتال و"علي" في محلة الحمودية.

أحيل الموقوفون الثلاثة إلى مكتب مكافحة المخدرات المركزي مع المخدرات المضبوطة، ولدى مراجعة سجلاتهم العدلية تبين وجود أربع أسبقيات بحق "جورج" و5 بحق "جو" و9 في سجل "شربل" و207 أسبقيات ترويج واتجار بحق "علي".

محكمة الجنايات في جبل لبنان برئاسة القاضي عبد الرحيم حمود، أنزلت عقوبة الأشغال الشاقة المؤبدة بحق المتهم الفار من العدالة "علي.أ" وغرمته مبلغ 25 مليون ليرة، وعقوبة الأشغال الشاقة مدة خمس سنوات بعد تخفيفها من المؤبد بحق"جورج" وغرمته مليوني ليرة وحكمت على "جو" مدة ثلاثة أشهر مع غرامة مليوني ليرة واكتفت بمدة توقيف "شربل" مع غرامة مليون ليرة.

("لبنان 24")