دعا وزير الخارجية والمغتربين جبران باسيل الى "ان تكون محاربة الارهاب عالمية كشرط لوقف تمدده، ولا يمكن ان تنجح اي حرب على الارهاب في المنطقة دون الدول التي تتكون منها".

وقال باسيل في كلمة له في مجلس الامن الدولي الذي انعقد برئاسة روسيا وخصص لمكافحة الارهاب وسبل مكافحته : "يعتبر لبنان ان الحرب على الارهاب يجب ان تكون عالمية لأن الارهاب يمثل تهديدا عالميا، ان القضاء على الارهاب في المنطقة هو شرط اساسي لوقف تمدده في العالم، ولا يمكن ان تنجح اي حرب على الارهاب في المنطقة دون الدول التي تتكون منها".

واضاف "ان لبنان منخرط بالكامل في هذه الحرب لابعاد البلد وشعبه عن الراديكالية والاصولية"، مشددا على ان ان لبنان يقف في الخط الاول لمواجهة الارهاب ، لقد خطفت "النصرة" و"داعش" 26 عنصرا من جنودنا، ويقوم جيشنا بالقتال يوميا على حدودنا الشرقية، وتقوم اجهزتنا الامنية بملاحقة كل الخلايا الناشطة والنائمة داخل البلد".

والتقى الوزير باسيل كلا من نظيره النيوزيلاندي موراي ماكولاي والمدير التنفيذي للجنة الدولية لمكافحة الارهاب التابعة لمجلس الامن الدولي، معاون الامين العام للامم المتحدة جان بول لابورد.

وكان الوزير باسيل شارك في جلسة الجمعية العمومية للامم المتحدة حيث القى رئيس الحكومة تمام سلام كلمة لبنان، وسبقها اجتماع المجموعة الدولية لدعم لبنان، وحضر الاجتماعين اللذين ضما الرئيس سلام الى كل من رئيس وزراء السويد استيفان لوفن ووزير الخارجية الالماني فرانك فالتر شتاينماير ، وشارك في احتفال رفع العلم الفلسطيني في مبنى الامم المتحدة .