أكدت الحملة المدنية على تمسكها باستقالة وزير البيئة محمد المشنوق لتقاعسه عن أداء مهامه وتحرير أموال البلديات ورفع يد مجلس الإنماء والإعمار عن ملف النفايات، لافتة الى ان السلطة سعت وحاولت تسويق فكرة أنّ الحراك الشعبي هو الذي يقف عثرة أمام ايجاد حل للنفايات المتراكمة في الشوارع.

وأعلنت الحملة في مؤتمر صحافي عن خطتها البيئة، مشددة على رفضها التعاون مع سوكلين ليوم واحد ومطمر الناعمة. وأكدت الحملة انه من الممكن البدء بخطتها غدا لافتة الى ان خطة شهيب غبر قابلة للتنفيذ الآن، موضحة ان خطة شهيب المفتقدة أصلا للعديد من مطالب الإصلاح لم يتم تضمينها كملحق في قرار مجلس الوزراء.

وكشفت الحملة عن مقررات خطتها التي رأت فيها ان لبنان ينقصه معامل للفرز، معتبرة ان المعامل الموجودة كافية إذا عملت بضعف طاقته. وطالبت الحملة بتكريس مبدأ الفرز من المصدر وفرض روزنامة للم النفايات وفق نوعها.   ودعت الحملة الى تحرير اموال البلديات بعد فتح الحساب الخاص بها فورا، ولإتخاذ قرار بمنع استخدام شاحنات كابسة للنفايات ومنع التعاقد مع أي مشغّل يستخدمها، مشددة على ضرورة معالجة كل النفايات التي طمرت بشكل غير صحي واعتماد نظام خاص لعلاج النفايات المتخمرة بدلا من طمرها.