صحيح أن المرأة تعرف تماماً كيف تختلف بالرأي مع زوجها من دون أن تفسد علاقتها معه وتعرف كيف تستخدم كلماتها، إلا أنها في بعض الأحيان تعتمد على عبارات يكره كل رجل سماعها.

وفي أغلب الأحيان لا تعرف المرأة أنها تميل إلى استخدام العبارات التي تزعج زوجها وتؤثر بشكل سلبي على الشراكة الزوجية، ويمكن لاستمرار اعتماد المرأة لهذه العبارات "السلبية" أن يكون لها أثر سلبي على الشراكة الزوجية على المدى الطويل.

فما هي العبارات التي ينبغي على كل امرأة ألا تقولها لزوجها أبداً؟

1- "أنت تماماً مثل والدك": صحيح أن كل شخص منا يحب أهله، إلا أن الرجل قد لا يحب أن يقارن بهم وخاصة في حال لم تكن المرأة تجامله، اذ تضع هذه العبارة الزوج في موضع حرج وتبدو وكأنها تنتقده، ويمكن حتى أيضاً أن يشعر الزوج بالإهانة من هذه العبارة.

2- "هل ستسكب لنفسك طبق حلوى آخر؟": بعد أن انتهى الزوج من تناول طبق الحلوى الذي بين يديه يقوم بإعادة ملء طبقه مرة أخرى وهذا يمكن أن يزعج المرأة؛ خاصة في حال كان يعاني من السمنة أو يحاول إتباع نظام غذائي صحي.
وفي حين أن موقف المرأة سليم فهي تود المحافظة على صحة زوجها وتشعر أنها المسؤولة عن توجيهه والاهتمام به إلا أن قول هذه العبارة يمكن أن يفسد موقفها الإيجابي هذا، حيث يشعر الزوج بأن زوجته "تتحكم به" أو تكره تصرفاته أو أنه لا يمكن أن يرضيها مهما فعل.

3- "عليك ألا تفعل ذلك مرة أخرى": بينت الدراسات أن النساء هن فعلاً عاطفيين إلا أن الرجال هم أكثر حساسية ما يعني أن الرجل وفي حال سمع هذه العبارة وأنه قام بارتكاب خطأ ما وعليه ألا يكرره سيشعر أنه غير كفؤ بالتالي فإنه إما سيسكت وهو مغتاظ ومنزعج أو سينزعج ويصرخ ويتشاجر مع زوجته.
وبما أن الرجل هو حساس فعلاً فإن على المرأة الاعتماد على الكلام المباشر وأن تخبر زوجها عن التصرف الذي قام به وكيف كان لهذا التصرف أثراً سلبياً.

4- "صديقاتي يقلن إن..": صحيح أن كل شخص منا يكون بحاجة إلى الأصدقاء سواء في المواقف الصعبة أو السعيدة إلا أنه لا يكون من الجيد أن تحرض الأصدقاء على الزوج.
وفي حين يمكن للرجل ألا يمانع في أن تتحدث زوجته إلى صديقاتها عن ما يجري في حياتهما إلا أنه لن يكون راضياً في حال تحدثت عن مشاكلهم واشتكت منه لهن. ومن الخطأ أن تجعل المرأة صديقاتها يكرهن زوجها.