عند بداية الحمل تظهر حالات الغثيان عند المرأة بشكل متكرر لكن من حسن الحظ أنها تتناقص وتصبح موقتة حتى تتختفي بشكل نهائي مع حلول الشهر الرابع. كما توجد بعض الطرق التي أثبتت فعاليتها للتخفيف من حالة الغثيان وهذا ما سنتعرف عليه:

1- تناولي طعامك أولا : كثيرا ما يظهر الغثيان عند المرأة الحامل في الصباح عند النهوض وهذا مرتبط أساسا بالتغير الهرموني الذي تعرفه المرأة الحامل. و ما يزيد من احتمال الاصابة بالغثيان هو قلة نسبة السكر في الدم، فمن الواضح إذن إن كان عندك نقص في السكريات فمن الأرجح أن تصابين بالغثيان بشكل متكرر.

2- إعداد وجبات خفيفة : هناك أغذية تثقل المعدة كالأغذية التي تحتوي على الدهون أو التوابل، الأغذية المقلية، السكريات البطيئة والأغذية التي تتخمر في المعدة "كالكُرُنْب" والتي ينصح بتجنبها لكونها كما سبق الذكر تعطي احساساً بالثقل مما يتسبب بالغتيان. لذلك من الأفضل في المقابل أن تكثري من تناول الخضار والفواكه، الحليب ومشتاقته، المكسرات "الجوز و البندق مثلا"، اللحم على أن يكون مطهو بشكل جيد، السمك، البيض..

3- الراحة: التعب والضغط يشكلان عاملين يمكن أن يزيدا من احساسك بالغثيان. لذلك ينصح الأطباء بالإستراحة والإسترخاء قدر الإمكان، نامي باكرا في المساء وخذي قيلولة بعد الزوال لكن و إياك الإسترخاء مباشرة بعد الأكل.