تستمرّ التحضيرات في التيّار الوطني الحر للاحتفال الذي سيقام يوم الأحد في "بلاتيا" لتنصيب الوزير جبران باسيل رسميّاً رئيساً للتيّار الوطني الحر، علماً أنّ النظام الداخلي لـ "التيّار" لا يتضمّن ما يُعرف بالتسلّم والتسليم بين الرئيس السابق والرئيس الجديد.

  وسيشكّل هذا الاحتفال محطّة لفتح صفحة جديدة من مسيرة "التيّار"، سيتحوّل فيها العماد ميشال عون الى موقع "العرّاب"، في حين ستؤول الكثير من الصلاحيّات الى باسيل، خصوصاً في ضوء التعديلات الأخيرة التي أجريت على النظام الداخلي، والتي كانت محطّ اعتراضات من قبل نوّابٍ وناشطين.

وفي وقتٍ يتمّ التحضير لتكون المشاركة كثيفة في الاحتفال الذي دُعي إليه وزراء ونوّاب ورؤساء بلديّات، بالإضافة الى ناشطين ومناصرين، فإنّ بعض المستمرّين في الخطّ المعارض لتولّي باسيل رئاسة التيّار الوطني الحر أكّدوا مقاطعتهم لهذا الاحتفال، علماً أنّ معظمهم سبق أن شارك في التظاهرة التي دعا إليها التيّار الوطني الحر في ساحة الشهداء.

  كما علم موقع الـ mtv أنّ دعوات وُجّهت الى عددٍ من رؤساء الأحزاب اللبنانيّة، وسيُسجّل حضور وفد من "القوات اللبنانيّة" لتقديم التهاني لقيادة التيّار الوطني الحر الجديدة والمشاركة في الاحتفال، وذلك في إطار التطوّر الإيجابي الذي تشهده العلاقة بين خصمَي الأمس.  وتجدر الإشارة الى أنّ برنامج الاحتفال سيتضمّن محطّات عدّة من بينها كلمتين لعون وباسيل.