تفوّق يوفنتوس على مانشستر سيتي، في عقر دار الأخير، وفاز عليه 2-1، في افتتاح مباريات دوري أبطال أوروبا، ضمن منافسات المجموعة الرابعة. في المقابل، أطاح ريال مدريد ضيفه شاختار دانيتسك 4-0. أمّا أيندهوفن الهولندي ففاجأ ضيفه مانشستر يونايتد وتغلب عليه بنتيجة 2-1.وكانت المباراة متكافئة بين مانشستر سيتي ويوفنتوس، وانتهى الشوط الأوّل بالتعادل السلبي. وافتتح مانشستر سيتي التسجيل عن طريق المدافع الإيطالي جورجيو كييليني خطأ في مرماه (58). وعادل يوفنتوس النتيجة بواسطة ماندزوكيتش (70)، وأضاف موراتا الهدف الثاني ليوفي (81). وفاز إشبيلية على بوروسيا مونشنغلادباخ 3-0، ضمن المجموعة ذاتها.

وفي المجموعة الأولى، فاز ريال مدريد على شاختار دانيتسك بنتيجة 4-0. سجّل كريم بنزيما الهدف الأوّل في الدقيقة 30، وأضاف رونالدو الهدفين الثاني والثالث من ركلة جزاء (55 و63)، والرابع من رأسية رائعة (81)، ليُحقّق «الهاتريك» الثانية توالياً هذا الموسم. وضمن المجموعة عينها، تغلّب باريس سان جيرمان على مالمو بنتيجة 2-0.

في المقابل، فاز أيندهوفن على مانشستر يونايتد 2-1، وذلك ضمن منافسات المجموعة الثانية. سجّل ممفيس ديباي الهدف الأوّل ليونايتد (41)، لكنّ أيندهوفن عادل سريعاً عن طريق هيكتور مورينو (45)، وأضاف الفريق الهولندي الهدف الثاني عن طريق لوسيانو نارسينغ (57). وضمن المجموعة عينها، فاز فولفسبورغ على سسكا موسكو الروسي 1-0.

وفي المجوعة الثالثة، حقّق أتلتيكو مدريد فوزاً لافتاً على غلطة سراي 2-0. افتتح أنطوان غريزمان التسجيل في الدقيقة 18، وأضاف بنفسه الثاني في الدقيقة 25. وفي المجموعة نفسها، فاز بنفيكا على أستانا 2-0.

برشلونة - روما الأبرز

يستهلّ برشلونة حملة الدفاع عن لقبه ساعياً لأن يصبح أوّل فريق يحتفظ بالكأس ذات الأذنين الطويلتين منذ ميلان الإيطالي عام 1990، من الملعب الأولمبي في العاصمة الإيطالية، عندما يحلّ ضيفاً على روما اليوم.

ويُمني برشلونة النفس في مواصلة سيطرته على المسابقة، وأن تكون الأراضي الإيطالية فأل خير عليه لتكرار إنجاز ميلان عامَي 1989 و1990، علماً بأنّ المباراة النهائية للنسخة الحالية ستقام على ملعب الأخير في سان سيرو في ميلانو.

ويسعى روما إلى تكريس الأفضلية الإيطالية في القواعد أمام الفريق الكاتالوني، واضعاً نصب عينيه تفادي السقوط المذلّ على أرضه أمام بايرن ميونيخ 1-7 الموسم الماضي.

وفي المجموعة عينها، يأمل باير ليفركوزن في استغلال عاملي الأرض والجمهور لكسب أوّل 3 نقاط، آملاً في تكرار إنجاز الموسم الماضي على الأقل عندما بلغ الدور ثمن النهائي، عندما يستضيف باتي بوريسوف.

وفي أثينا، يحلّ بايرن ميونيخ ضيفاً ثقيلاً على أولمبياكوس ضمن المجموعة السادسة. ويبدأ غوارديولا موسمَه الثالث والأخير، على الأرجح، مع الفريق البافاري، في المسابقة الأوروبية، وهو يدرك جيّداً أنّ تكرار إنجاز عام 2013 (الثلاثية التاريخية) وحده يُشبع رغبات البافاريّين.

في حين، يأمل أرسنال الإنكليزي في العودة بالنقاط الثلاث من العاصمة الكرواتية زغرب، عندما يحلّ ضيفاً على فريقها المحلي دينامو.

وفي المجموعة السابعة، يطمح تشلسي إلى استعادة التوازن بعد نتائجه المخيّبة، في مستهلّ حملة الدفاع عن لقبه المحلي، عندما يستضيف ماكابي تل أبيب على ملعب ستامفورد بريدج. وفي المجموعة ذاتها، يلعب دينامو كييف الأوكراني مع ضيفه بورتو البرتغالي.

وفي المجموعة الثامنة، يلتقي فالنسيا الإسباني فريق زينيت سان بطرسبورغ الروسي. ويلعب، ضمن المجموعة عينها، لاغانتواز البلجيكي مع ليون الفرنسي في مباراة متكافئة.

برنامج مباريات الليلة

ليفركوزن - باتي بوريسوف 21,45

روما - برشلونة 21,45

دينامو زغرب - أرسنال 21,45

أولمبياكوس - بايرن 21,45

دينامو كييف - بورتو 21,45

تشلسي - ماكابي تل أبيب 21,45

فالنسيا - زينيت 21,45

لاغانتواز - ليون 21,45