أعلن نادي بوكا جونيورز الأرجنتيني عن إصابة لاعبه فيرناندو غاغو بقطع في وتر أكيليس بالقدم اليسرى، ليغيب عن الجولة الأولى من مباريات المنتخب الأرجنتيني الأول في تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2018 بروسيا.

 

وأكد الجهاز الطبي لبوكا جونيورز تعرض اللاعب للإصابة أمس الإثنين، وتقرر إخضاعه لعملية جراحية عاجلة، كما ذكر أن التعافي من هذه الإصابة يستغرق 5 أشهر على الأقل.

 

ولعب غاغو، الحائز على وصافة مونديال البرازيل 2014 وبطولة كوبا أمريكا هذا العام مع المنتخب الأرجنتيني، بشكل أساسي في المباراة الودية الأخيرة التي خاضها منتخب بلاده أمام نظيره المكسيكي في الولايات المتحدة الأمريكية.

 

ولن يتمكن لاعب وسط الميدان الأرجنتيني من المشاركة في المباريات الأربع الأولى لمنتخب التانغو في التصفيات المؤهلة للمونديال أمام كل من الإكوادور وباراغواي والبرازيل وكولومبيا.

 

وتعرض اللاعب السابق لريال مدريد الإسباني للإصابة الأحد بعد 24 ثانية فقط من انطلاق مباراة الكلاسيكو الأرجنتيني بين فريقي بوكا جونيورز وريفر بليت.

 

وكان غاغو يتحرك داخل الملعب بدون الكرة قبل أن يسقط بشكل مفاجئ على الأرض، وقال مباشرة: “تعرضت لقطع في الوتر”، كما نقلت عدسات الكاميرات التلفزيونية أثار الإحباط والحزن التي اعتلت قسمات وجهه بعد الإصابة.

 

وخرج غاغو من ملعب المباراة باكيا ومحمولاً على محفة طبية ليتم استبداله باللاعب الأوروغواياني نيكولاس لوديرو، الذي سجل هدف المباراة الوحيد لصالح بوكا جونيورز ويعود به لاعتلاء قمة الدوري الأرجنتيني لكرة القدم قبل 6 أسابيع على ختام المسابقة.


 

(د ب أ)