فَكَّ هدّاف الليغا الموسم الماضي الدولي البرتغالي كريستيانو رونالدو صيامَه التهديفي في المرحلتين الأوليين من الدوري الإسباني لكرة القدم بخماسية قادَ بها فريقَه ريال مدريد إلى فوز كبير على مضيفه إسبانيول 6-0 في المرحلة الثالثة. فيما واصَل يوفنتوس بطل إيطاليا مسلسل تعثّرِه واكتفى بالتعادل أمام كييفو فيرونا، فيما بقيَ بايرن ميونيخ وبوروسيا دورتموند على الخطى نفسِها في الدوري الألماني.وسَجّلَ رونالدو أهدافه في الدقائق 7 و17 و20 و62 و80، وأضاف الفرنسي كريم بنزيمة الرابع في الدقيقة 28 إثر تمريرة من رونالدو.

وهي المرّة الاولى التي يهزّ فيها رونالدو الشباك هذا الموسم وتحديداً منذ 24 تمّوز الماضي ضد مانشستر سيتي الانكليزي في مباراة تحضيرية.

وهي الخماسية الثانية له في صفوف الفريق الملكي بعد الأولى في مرمى غرناطة الموسم الماضي.

ورفعَ رونالدو رصيده إلى 230 هدفاً محطّماً الرقمَ القياسي في عدد الأهداف للنادي الملكي في الليغا والذي كان بحوزة أسطورة النادي راوول غونزاليس. بدوره، رفعَ برشلونة سلسلة انتصاراته المتتالية إلى 3 وحافظ على سجِلّه النظيف بعد فوزه على أتلتيكو مدريد بنتيجة 2-1 على ملعب الأخير فيسنتي كالديرون.

وحقّقَ برشلونة فوزَه التاسع على منافسِه في آخِر 11 مباراة في الدوري مقابل تعادلين، والخامس عشر في آخر 16 مباراة (12 من الموسم الماضي) مقابل تعادلين أيضاً. وافتتح فيرناندو توريس التسجيل لأتلتيكو (51) قبل أن يردّ برشا بهدفين سريعين عبر نيمار (55) وليونيل ميسي (77).

نتائج إسبانيا

ليفانتي - إشبيلية 1-1

إسبانيول - ريال مدريد 0-6

سبورتينغ خيخون - فالنسيا 0-1

أتلتيكو مدريد - برشلونة 1-2

ريال بيتيس - ريال سوسييداد 1-0

غرناطة - فياريال 1-3

أتلتيك بيلباو - خيتافي 3-1

سيلتا فيغو - لاس بالماس 3-3

ملقة - إيبار 0-0

- ترتيب إسبانيا:

1- برشلونة 9 نقاط

2- ريال مدريد 7 نقاط

3- سلتا فيغو 7 نقاط

4- فياريال 7 نقاط

5- إيبار 7 نقاط

ألمانيا

سَجّل بايرن ميونيخ حامل اللقب ركلة جزاء جدلية منَحته فوزاً صعباً على ضيفه اوغسبورغ 2-1، على غرار شريكه بالصدارة بوروسيا دورتموند العائد بالنقاط من أرض هانوفر 4-2 في المرحلة الرابعة من الدوري الألماني، ورفعَ الفريقان رصيدهما إلى 12 نقطة من 4 مباريات، لكنّ دورتموند يتصدّر بفارق هدفين.

ففي وقتٍ كانت تسير المباراة إلى التعادل، حصَل بايرن الذي هيمنَ على اللقاء على ركلة جزاء مشكوك بصحّتها لسقوط دوغلاس كوستا داخل المنطقة اعترضَ عليها لاعبو اغوسبورغ قبل ان يسدّدَها بنجاح مولر الذي انفرَد بصدارة الهدفين مع 6 محاولات ناجحة (89).

نتائج ألمانيا

مونشنغلادباخ - هامبورغ 0-3

باير ليفركوزن - دارمشتات 0-1

بايرن ميونيخ - اوغسبورغ 2-1

هانوفر - دورتموند 2-4

هيرتا برلين - شتوتغارت 2-1

إنغولشتات - فولفسبورغ 0-0

فرانكفورت - كولن 6-2

هوفنهايم - بريمن 1-3

- ترتيب ألمانيا

1- بوروسيا دورتموند 12 نقطة

2- بايرن ميونيخ 12 نقطة

3- فولفسبورغ 8 نقاط

4- إينتراخت فرانكفورت 7 نقاط

5- فيردير بريمن 7 نقاط

إيطاليا

فاز روما وصيف البطل في الموسمين الماضيين على مضيفه فروزينوني الوافد من الدرجة الثاني 2-0 في افتتاح المرحلة الثالثة من الدوري الإيطالي.

والفوز هو الثاني لروما على التوالي بعد أن حسَم القمّة مع بطل المواسم الأربعة الماضية يوفنتوس 2-1 في المرحلة السابقة، فيما تعادلَ في افتتاح الموسم مع مضيفه هيلاس فيرونا 1-1.

وانتظرَ روما حتى الدقيقة 44 لافتتاح التسجيل عبر الإسباني ياغو فالكيه الذي استفاد مِن كرةٍ أرسَلها داخل المنطقة الفرنسي لوكاس دينيي المنتقل من باريس سان جرمان على سبيل الإعارة.

وفي الوقت بدل الضائع، عزّزَ فريق العاصمة فوزَه بالهدف الثاني بفضلِ الارجنتيني خوان ايتوربي بديل القائد فرانشيسكو توتي بتسديدةٍ يسارية من داخل المنطقة (90+4).

وانتقلَ روما إلى المركز الثالث برصيد 7 نقاط وبقيَ متخلّفاً بفارق الأهداف عن كييفو الذي تعادلَ مع مضيفه يوفنتوس 1-1، فيما لم يحصل فروزينوني على أيّ نقطة، وهو يَقبع في المركز العشرين الأخير مشاركةً مع كابري الصاعد بدوره إلى الأضواء.

وعلى ملعب يوفنتوس، أفلتَ فريق «السيّدة العجوزة» من خسارة ثالثة على التوالي وخرجَ متعادلاً مع ضيفه كييفو 1-1. وافتتح الضيوف التسجيل مبكرين بتسديدة صاروخية أطلقَها الفنلندي برباريم هيتيماي استقرّت على يسار الحارس الشهير جانلويجي بوفون (5).

وفي الشوط الثاني، استعاد يوفنتوس زمام المبادرة الهجومية لكنّه لم يحسِن استغلال الفرَص وانتظر هدية من الدولي السلوفيني بوستيان سيزر الذي ارتكبَ خطأ قاتلاً داخل المنطقة المحرّمة ضد الكولومبي خوان كوادرادو فاحتسِبت ركلة جزاء نفّذها بنجاح الأرجنتيني باولو ديبالا (83).

نتائج إيطاليا

فيورنتينا - جنوى 1-0

فروسينوني - روما 0-2

يوفنتوس - كييفو فيرونا 1-1

إمبولي - نابولي 2-2

إنتر - ميلان 1-0

(الجمهورية)