بدأ «شباب الساحل» حملة الدفاع عن لقبه بطلا لـ «كأس التحدي» بطريقة جيدة، بفوزه الكبير على «الحكمة» العائد إلى دوري الأضواء (3 ـ صفر)، الشوط الأول (2 ـ صفر)، على ملعب «السيد عباس الموسوي»، في إطار الجولة الأولى من النسخة الثالثة للكأس.
جاءت المباراة من طرف واحد سيطر «الساحل» على مجرياتها من ألفها إلى يائها، حتى أن لاعبيه تفننوا بإهدار الفرص السهلة وكانت معظمها من النوع الذي لا يهدر، وكانت فرصة للمدرب موسى حجيج لمتابعة تشكيلته الأساسية بعد انضمام المهاجم النيجيري كبيرو موسى الذي ظهر بمستوى يخوله أن يكون أحد أبرز اعمدة الفريق في الموسم الجديد، نظرا لتحركاته خارج وداخل منطقة الجزاء، بالإضافة إلى تسديداته القوية وتمريراته المتقنة.
وصحيح أنه لا يمكن معرفة مستوى الفريق من أول مباراة رسمية، إلا لاعبي «الساحل» عرفوا كيف يسيّرون المباراة على طريقتهم بأداء جماعي جيد، على حساب فريق لا يزال في طور الإعداد بعد انتهاء مشاكله الإدارية ودفع مستحقات لاعبيه عن الموسم الماضي، مع العلم أن المدرب فؤاد حجازي طلب من الإدارة أكثر من عشرة لاعبين كي يصبح الفريق جاهزاً على أقله للبقاء في دوري الأضواء.
افتتح النيجيري كبيرو التسجيل مستغلا تمريرة حسن طهماز الذكية (7)، قبل أن يتصدى القائم الأيمن كرة طهماز (14)، ثم انتظر الفريق الأزرق حتى الدقيقة 40 كي يعزز تفوقه بواسطة طهماز الذي استغل كرة مرتدة من سقف العارضة. وبعد مرور دقيقتين على انطلاق الشوط الثاني، نجح الوافد الجديد علي حوراني في تسجيل الهدف الثالث بعد تمريرة خلفية من كبيرو، فحول الكرة بتسديدة من خراج المربع على يمين الحارس، وسط محاولات حكماوية لاختراق الدفاع الساحلي بقيادة الثنائي جاد نور الدين وحسين الدر، طبعا من دون الانتقاص من بقية اللاعبين الذين أدوا دورهم على أكمل وجه حتى نهاية المباراة.
] مثّل «الساحل»: عباس شيت (علي حلال)، جاد نور الدين، حسين الدر، زهير عبد الله، محمد فواز، حسن كوراني (موسى زيات)، دانيال، دوغلاس تكروما (عباس عاصي)، حسن طهماز (حسدن دنش)، علي حوراني، كبيرو موسى (ياسر عاشور).
] مثّل «الحكمة»: حسين كحلول، حسين عواضة، جيمي مفتادو، وليد شحادة (عمر الحلبي)، إبراهيم رمال، حسين فرحات، حسن الخنسا (شادي جريج)، كريستوفر أدوبولي، محمد عبد الساتر (ماهر حوماني)، اوبو دانيال (بواتينغ واجاج)، ومحمد قصاص.
«الاجتماعي» * «السلام»
وحقق الاجتماعي فوزا مهما على «السلام زغرتا (2 ـ 1) في المباراة التي اقيمت على ملعب «المرداشية في زغرتا.
وبرز من «السلام» اللاعبان الاجنبيان فيما كان مستوى السوري اسراء حموية عادياً، وتألق مهاجم «الاجتماعي» جان بيرلاس وكذلك نيكولاس كوفي قبل ان يخرج مصاباً في الدقيقة 64.
وتقدم «الاجتماعي» عبر بيرلاس (5) بكرة لوب وهو على مشارف المنطقة بعد ان استغل تمريرة نيكولاس كوفي .
وادرك عمر زين الدين (26) التعادل لـ «السلام» بقذيفة الى يمين الحارس بكرة عـ «الطاير» من داخل المنطقة مستفيداً من عرضية امين دحدح .
وعاد بيرلاس (77) ليسجل الإصابة الثانية لـ «الاجتماعي» بكرة رأسية في سقف المرمى مستثمراً ركنية مصطفى كمال الدين (2 ـ 1).