أكد مدافع برشلونة والمنتخب الإسباني لكرة القدم، جيرارد بيكيه، أنّه لا يشعر بالندم على سخريته من ريال مدريد المنافس التقليدي العنيد لبرشلونة رغم ما أسفرت عنه من جدل حول المنتخب الإسباني.

وقال بيكيه: “لست نادماً على الإطلاق، من الممكن أن أكرّر هذا آلاف المرات.. إنّني على صواب. أريد أن يخسر ريال مدريد دائماً.. لن أتغيّر.. إنها المنافسة الرياضية الأشرس ولن تتوقّف مدى الحياة”.

وأثار بيكيه في الأيام الماضية مزيداً من الجدل في كرة القدم الإسبانية بعد صافرات الاستهجان التي تعرّض لها خلال مشاركته مع المنتخب الإسباني.

وعقد بيكيه المؤتمر الصحفي أمس الخميس للتأكيد على أنّه سيواصل اللعب للمنتخب الإسباني والإشارة إلى أنّ صافرات الاستهجان ناجمة عن المنافسة والعداوة بين الريال وبرشلونة وليست بسبب أفكاره وآرائه السياسية وتأييده لإجراء استفتاء من أجل استقلال إقليم كتالونيا عن إسبانيا، موضحًا “رأيي هو أنّ المنافسة بين ريال مدريد وبرشلونة وتصريحاتي الساخرة بشأن ريال مدريد هي السبب. بالنسبة للمنافسة بين برشلونة والريال، لن أغيّر رأيي وعليهم أن يتقبّلوا هذا منّي. سأظلّ دائماً أتمنّى أن يمرّ الريال بأسوأ ظروف وسيناريوهات ممكنة”.

كما استبعد بيكيه فكر الابتعاد عن المنتخب الإسباني. وقال: “إنّه آخر شيء ممكن. سأواصل اللعب مع المنتخب الإسباني طالما ظلت ثقة المدرب فيسنتي دل بوسكي بي. ولائي للفريق هائل وسيظلّ هكذا”. 
وأشار بيكيه إلى أنّ الأجواء في المنتخب الإسباني في أفضل حالاتها.

كما تطرّق بيكيه إلى علاقته بلاعبي الريال في صفوف المنتخب الإسباني وخاصة سيرخيو راموس الذي انتقد سلوك بيكيه هذا الأسبوع قائلاً: “كل شخص عليه أن يتحمّل مسؤولية أخطائه”.

تجدر الإشارة أن الاتحاد الاسباني لكرة القدم قد أعلن أن المباراة الدولية الودية لـ “لاروخا” ضد منتخب انكلترا المقررة في الـ13 من شهر تشرين الثاني المقبل لن تقام على استاد سانتياغو بيرنابيو، وذلك إحترازاً من ردة فعل جماهير ريال مدريد ضد مدافع برشلونة جيرارد بيكيه، حيث سيتم نقل المباراة إلى استاد جوزيه ريكو بيريز بمنطقة (أليكانتي)، مؤكدًا أن اللعب في استاد ريكو بيريز الذي يتسع لـ30 ألف متفرج، سيكبد خزينة الاتحاد نحو 2 مليون.