أكد ليونيل ميسي نجم برشلونة الأسباني لكرة القدم أنه سيبقى "دائما" تحت أمر المنتخب الأرجنتيني على الرغم من شعوره بخيبة أمل شديدة من الانتقادات "السيئة والمبالغ فيها" التي تعرض لها بعد الهزيمة في نهائي كأس أمم أمريكا الجنوبية "كوبا أمريكا" التي أقيمت في تشيلي العام الحالي.
وصرح ميسي قائلا: "كما يريد المدرب ، سأكون موجودا مع الفريق دائما برغم كل خيبة الأمل التي أصابتنا لعدم تحقيق أي لقب مع الفريق حتى الآن.
واستنكر ميسي مجددا الشائعات التي رددتها بعض وسائل الإعلام عن إمكانية ابتعاد ميسي عن منتخب بلاده لبعض الوقت من أجل الحصول على راحة والتفرغ لمسيرته مع برشلونة.
وقال ميسي في مقابلة مع قناة "تايك سبورتس" التلفزيونية في دالاس بالولايات المتحدة إنه تلقى انتقادات هائلة وعديدة ومبالغ فيها بعد الهزيمة بركلات الترجيح أمام منتخب تشيلي في نهائي كوبا أميركا 2015 .
وأوضح "خضنا مباراتين نهائيتين في عامين متتاليين وهو أمر ليس سهلا. لم نستطع تحقيق أي لقب ولكننا وصلنا لمراحل جيدة من المنافسة. كنا جميعا نود تحقيق اللقبين (كأس العالم 2014 بالبرازيل وكوبا أميركا 2015 في تشيلي) لكننا أخفقنا".
وأعرب ميسي، الذي فاز مؤخرا بجائزة أفضل لاعب في أوروبا بالموسم الماضي، عن أمله في أن يتحقق أمل الفريق بإحراز لقب في البطولات الكبيرة وذلك في أقرب فرصة ممكنة.
وأكد ميسي أن التصفيات المؤهلة لمونديال 2018 ستكون في غاية الصعوبة وأن الفريق يحتاج للاستعداد لها جيدا.
وعن التعادل مع المكسيك، أشاد ميسي بما قدمه المنتخب الأرجنتيني من أداء رائع في المباراة ولكنه حذر من الأخطاء التي ارتكبها. وقال ميسي "علينا مواصلة العمل استعدادا لما ينتظرنا بعد هذا. إنه أمر مهم لأن التصفيات ستكون في غاية الصعوبة".