قارعت الفرق الرياضية لجامعة الروح القدس الكسليك، أكبر جامعات اوروبا في مشاركتها الأولى، في دورة دولية للجامعات في العاصمة الروسية موسكو، إذ بلغ فريق السيدات لكرة السلة الدور النهائي، ليخسر أمام نظيره الكرواتي بعد تغلبه على الفريق الروسي في النصف نهائي والنروجي في الربع نهائي.

وسجلت الفرق الباقية حضورا لافتا وانتصارات مدوية على أضخم فرق القارة العجوز، وبلغت فرقها الدور الربع النهائي في كل المسابقات من كرة القدم للصالات رجال إلى كرة السلة رجال وكرة الطائرة رجال وكرة الطاولة.

واتاحت البطولة للاعبي ولاعبات جامعة الروح القدس، من الإحتكاك مع نظرائهم من الجامعيين الاوروبيين، لا سيما أن مجموعة كبيرة من أولئك يحترفون مع فرق اوروبية عريقة، وخصوصا في ألعاب كرة السلة والكرة الطائرة.

صليبا
ونوه مدير القسم الرياضي في جامعة الروح القدس (الكسليك) فؤاد صليبا بمستوى البطولة، من ناحية التنظيم ونوعية الفرق المشاركة والمواكبة الإعلامية لها، ووصفها ب"أقوى البطولات الجامعية منذ بداية مشاركات الجامعة، التي تعود إلى عشرين عاما، مؤكدا أنه "في حال حضور الغائبين فإن ذلك لم يكن ليسمح ببلوغ النهائي في باقي المسابقات نظرا للمستوى المميز الذي احتضنته البطولة.

بدوره، هنأ أمين عام الجامعة الأب ميشال أبو طقة الطلاب اللبنانيين، "الذين قدموا صورة مشرفة عن بلد الأرز والرياضة الجامعية فيه".

ويذكر أن البعثة ضمت حوالي سبعين فردا بين لاعبين وإداريين ومدربين، فيما احتضنت البطولة فرقا نخبوية من روسيا، النروج، كرواتيا، السويد، كازاخستان، الجزائر، المغرب وصربيا...