اعلنت الهيئة الإدارية لرابطة موظفي الإدارة العامة في بيان، “أنه في ظل الأزمات الاقتصادية والمعيشية والأوضاع الصعبة التي تشهدها البلاد، والناجمة عن سوء أداء السلطة الحاكمة، وتعطيل المؤسسات الدستورية، وغياب أي حس بالمسؤولية لدى من يفترض أنهم معنيون بمعالجة قضايا الناس المعيشية.

ولأن الأمور قد بلغت مرحلة من التردي لا يحسد عليها مجتمعنا، والتي تجلت بصورتها المزرية في أزمة النفايات التي كشفت ضعف وهزال أهل السلطة وعجزهم عن تأمين أبسط المقومات الحياتية.

ولأن الإدارة العامة هي رافعة المجتمع وحصنه، وهي الأمل بإعادة النهوض الاقتصادي والاجتماعي.

ولأن رابطة موظفي الإدارة العامة كانت ولا تزال رأس حربة في الحراك المطلبي الرامي لتحقيق العدالة الاجتماعية والوصول لإقامة دولة المواطنة، دولة القانون والمؤسسات والرعاية الإجتماعية”.

دعت الهيئة “كل العاملين في الوزارات والمؤسسات العامة والبلديات، إلى المشاركة الفاعلة في الأضراب والاعتصام والتظاهرة يوم غد الأربعاء 9/9/2015، ليكون ذلك صرخة مدوية لأجل إيقاف مسلسل التعطيل الحاصل للمؤسسات الدستورية ولأجل تفعيل عمل مجلس الوزراء، وإطلاق التشريع في المجلس النيابي وإيجاد حل سريع لأزمة النفايات، ولكافة الأزمات الحياتية بعيدا عن منطق السمسرات والمحاصصة، وللتأكيد على ضرورة فتح دورة استثنائية للمجلس تسهم في معالجة القضايا الملحة، وعلى رأسها سلسلة الرتب والرواتب التي طال انتظارها”.

وأضافت :”أيها الزملاء، الساحات بانتظار صوتكم العالي وقبضاتكم المرتفعة، فكونوا سباقين لإطلاق النداء، لأجل رفع يد السياسيين عن الإدارة، لأجل بناء إدارة متطورة وشفافة خالية من الفساد، لأجل محاربة الهدر والتهريب في المرافق العامة، لأجل تفعيل عمل المؤسسات الرقابية، لأجل تحرير الأملاك البحرية والنهرية من مغتصبيها، لأجل ضمان الشيخوخة والتقاعد لكل اللبنانيين، لأجل تطبيق مبدأ من أين لك هذا؟ لأجل دولة القانون والعدل والرعاية والمساواة، لأجل وطن آمن ومستقر بحجم آمال كل أبنائه، وبحجم طموحات الأجيال الصاعدة، لتكن مشاركتنا في الاضراب غدا فاعلة، كما في الاعتصام والتظاهرة اللذين دعت إليهما هيئة التنسيق النقابية”.

وأوضحت أن “الاعتصام سيكون عند الساعة الواحدة ظهرا، والتظاهرة عند الساعة السادسة مساء، والمكان ساحة الشهداء – بيروت”.