استقبل البطريرك الماروني الكاردينال مار بشاره بطرس الراعي، رئيس حزب "الكتائب" اللبنانية النائب سامي الجميل، في حضور نائب رئيس الحزب الوزير السابق سليم الصايغ. وتم البحث في الأوضاع العامة في البلاد والتطورات على الساحة المحلية.

  وأشار النائب الجميل في دردشة مع الاعلاميين إلى انني"اطلعت البطريرك على كل الاتصالات واللقاءات التي اقوم بها وعلى مضمون المؤتمر الصحافي الذي سأعقده عصر اليوم واخذت البركة على كل المقاربة التي سنتكلم عنها في المؤتمر". 

  كمااستقبل الراعي رئيس بلدية جبيل زياد حواط وعرض معه التطورات الداخلية ولا سيما مشكلة النفايات.   وطالب حواط، بعد اللقاء بـ"حل سريع لهذه الأزمة التي تطال جميع اللبنانيين من دون استثناء خصوصا قبل حلول فصل الشتاء"، داعيا الى "إقرار اللامركزية الإدارية والإفراج السريع عن عائدات البلديات".

  وشدد حواط على "ضرورة خلق طبقة وطنية شفافة تبدأ بانتخاب رئيس للجمهورية مع فريق عمل وزاري من تكنوقراط يساعد على حل كل الأزمات التي يتخبط بها البلد"، مطالبا بـ"إعادة إحياء وزارة التخطيط لوضع خطة مستقبلية للبنان على المستويات كافة".

  ثم استقبل الراعي رئيس حزب السلام اللبناني روجيه اده الذي أشار الى ان "الهدف من الحوار الذي دعا اليه الرئيس نبيه بري هو البند الثاني وليس الأول"، معتبرا ان موضوع انتخاب رئيس فيه إعاقة لأن الإتفاق الإيراني - الأميركي لم يتناول إلا الموضوع النووي فقط".

  واعتبر اده ان "الحراك المدني وإن كان محقا إلا انه يؤثر سلبا على الإقتصاد اللبناني".   ومن الزوار ايضا السيد جورج الهراوي.