اتهم وزير الشباب والرياضة عبد المطلب حناوي لإي حديث لصحيفة "الوطن" السعودية حزب الله والعماد ميشال عون، بالعمل على إسقاط الحكومة وإغراق البلاد في الفوضى، لا سيما بعد فشل جلسة البرلمان الـ28 والتي عقدت الأسبوع الماضي لاختيار رئيس الجمهورية، مشيرا ًالى إن هذا التحالف هو السبب في ما وصلت إليه البلاد في الوقت الراهن.
وأضاف أن "التيار الوطني الحر يتعمد عرقلة عمل مجلس الوزراء، مبينا أنه "عندما اقترب موعد التعيينات الأمنية، قرر عدم المشاركة في أي بند في مجلس الوزراء إلا في ما يخص موضوع التعيينات الأمنية، ورفض ممثلوه عبر كتاب موجه إلى مجلس الوزراء بعدم معالجة أي بند من جدول الأعمال. وهذه أول مرة في تاريخ الحكومات اللبنانية يرفض جدول بالكامل".
ولفت الى انه "في حال الاستمرار في تعطيل عمل الحكومة، والوصول إلى الفراغ الدستوري بغياب الشغور الرئاسي وعدم تشريع المجلس النيابي وإقامة التظاهرات المعارضة، فهذا سيؤدي إلى مشكلات داخل لبنان بهدف الوصول إلى مؤتمر تأسيسي على مستوى لبنان، وبالتالي ضرب اتفاق الطائف من قبل هؤلاء المعطلين".

وعن التظاهرات الأخيرة التي شهدت اعتداءات على قوى الأمن، قال "هذه التصرفات مرفوضة، وهي مقدمة لإشعال فوضى أمنية في البلد، وعلى جميع التيارات السياسية أن تراعي ذلك وأن تقدم مصالح البلاد العليا على مصالحها الخاصة، وللساعين إلى إسقاط الحكومة أؤكد أنها هي المعقل الدستوري الوحيد المتبقي لإدارة شؤون الناس وحياتهم، وبالتالي ليس من صالح أحد استقالة الحكومة والوقوع في الفراغ".