رأى عضو كتلة “المستقبل” النائب أحمد فتفت أن رئيس تكتل “التغيير والإصلاح” النائب ميشال عون “أسير أسلوبه بالحركة السياسية ما بين موافقته على الحوار من جهة ودعوته إلى التظاهر من جهة أخرى”.

 

وقال في حديثه لـ”الشرق الأوسط”: “عندما شعر عون أن الناس اكتشفت اللعبة السياسية وأنه مثله مثل غيره في الطاقم السياسي، يحاول الآن أن يميز نفسه وينفصل عنها بالدعوة إلى التظاهر ويتبرأ من الفساد في وزاراته وللمحافظة على ما يعتبر أنها حظوظه في رئاسة الجمهورية”.

 

واعتبر فتفت أن “ما يقوم به الآن عون وما سبق أن هدد به نائب أمين عام “حزب الله” نعيم قاسم يأتي في الإطار نفسه”، في إشارة إلى ما قاله قاسم، “إما انتخاب عون للرئاسة أو الفراغ إلى أجل غير مسمى”.

 

وأضاف فتفت: “لم يثبت التكتل في المظاهرات السابقة أنه يستطيع أن يحشد وأنه “أب الشعارات” كما ادّعى، يحاول اليوم إثبات العكس عبر الحملات الإعلامية والإعلانية في محاولة لفرض واقع على الأرض”.

 

وفي مقاطعة حلفائه للتحركات الشعبية التي يدعو إليها عون، قال فتفت: “حزب الله لديه مشكلة، فهو من جهة لا يريد أن تحصل تطورات داخلية، ومن جهة أخرى يريد المحافظة على عون كحليف، في وقت يحاول الأخير ابتزازه”.