ينشد منتخب لبنان انطلاقة جديدة عندما يستأنف تمارينه غداً استعداداً لبطولة آسيا المقرّرة بين 23 أيلول و3 تشرين الأوّل في الصين، حيث تأكّدت عودة القائد فادي الخطيب إلى صفوف المنتخب.

عودة الخطيب تأتي بعد اجتماع عُقِد بينه وبين نصّار أمس أكّد على أثره الأخير أنّ الخطيب سيكون موجوداً بنسبة مئة في المئة مع منتخب الأرز، عِلماً أنّ «التايغر» كان أعلنَ عن اعتزاله بداية هذا الأسبوع قبل أن يتراجع عنه.

ولن يكون الخطيب اللاعبَ الوحيد الذي سينضمّ إلى صفوف المنتخب، إذ يتّجه الجهاز الفنّي للاستعانة من جديد بخدمات الهدّاف الاميركي جاي يونغبلود كلاعب مجنّس بدلاً من مواطنه لاعب الارتكاز لورين وودز الذي يشكو من إصابة، ففضَّل الجهاز الفنّي عدمَ المجازفة في رهانه عليه.

يونغبلود كان قد مثّلَ منتخب لبنان في بطولة غرب آسيا في حزيران الماضي ولم يكن أحد يتوقع عودته، خصوصاً أنّ المنتخب الوطني اعتمد تاريخياً على لاعب ارتكاز مجنّس، غير أنّ التطورات الأخيرة جعلت من الهدّاف الأميركي لفريق بيبلوس وصيف بطل لبنان الخيار الأفضل قبل أقلّ مِن ثلاثة أسابيع لانطلاق بطولة آسيا المؤهّلة إلى أولمبياد ريو دي جانيرو.

وفي ضوء هذه التغييرات المرتقبة، يتّجه الجهاز الفنّي لاستدعاء لاعب إرتكاز بيبلوس علي كنعان من جديد أملاً بأن يلبّي الأخير النداء هذه المرّة بعدما اعتذرَ سابقاً بسبب أوجاع في الظهر.

وسيَستأنف منتخب لبنان تمارينه غداً، حيث من المتوقّع أن يدخل في معسكر مغلق في منطقة بولونيا المَتنية، وذلك بعدما منح ماتيتش يومَي راحة للّاعبين إثرَ العودة من بولندا.

تجدر الإشارة إلى أنّ منتخب لبنان وقع في المجموعة الرابعة من بطولة آسيا إلى جانب كازاخستان وتايوان وقطر، ويفتتح مشواره يوم الأربعاء 23 الشهر الحالي بمواجهة تايوان.