خسر المنتخب الوطني اللبناني أمام نظيره العراقي 2 – 3 (الشوط الأول 0 – 1) في المباراة الدولية الودية التي أجريت بينهما على ملعب صيدا البلدي أمام زهاء 600 متفرج تقدمهم السفير العراقي في لبنان علي العامري وأركان السفارة الى رئيس الاتحاد اللبنني لكرة القدم المهندس هاشم حيدر وبعض أعضاء اللجنة التنفيذية للاتحاد.
وتندرج المباراة ضمن استعدادات المنتخبين للتصفيات الآسيوية المزدوجة والمؤهلة الى نهائيات كأس العالم 2018 في روسيا وكأس الامم الآسيوية 2019 في الامارات اذ يستضيف المنتخب اللبناني نظيره الكوري الجنوبي يوم 8 أيلول المقبل على ملعب صيدا البلدي في الجولة الثالثة من مباريات المجموعة السابعة، بينما يفتتح العراق لقاءاته في المجموعة السادسة بلقاء الصين تايبة في الثالث من ايلول ثم يلتقي تايلند في الثامن منه.
واختبر مدرب "رجال الأرز" المونتينغري ميودراغ رادولوفيتش عدداً كبيراً من اللاعبين لا سيما المحترفين، فأشرك لأول مرة باسل جرادي (سترومسغودست النروجي) ومحمد رمضان (لاندرسكرونا السويدي) وأعاد محمد حيدر ومحمد علي خان وعدنان حيدر الى التشكيلة بعد غياب.
في المقابل جرب مدرب "أسود الرافدين" الجديد يحيى علوان مجموعة من اللاعبين المحليين الى بعض المحترفين للوقوف على مستواهم في ظل غياب 14 لاعباً محترفاً.
ودانت السيطرة للضيوف الذين هددوا المرمى اللبناني مراراً عبر القائد يونس محمود وعلي حسين رحيمة ومهند عبد الرحيم، وفي الدقيقة 41 افتتح مهند عبد الرحيم التسجيل من تسديدة في سقف المرمى الخالي متابعاً كرة مرتدة من الحارس اللبناني مهدي خليل اثر تسديدة من بشار رسن. وفي الدقيقة 45 احتسب الحكم ضربة جزاء "بنالتي" للبنان اثر تعرض محمد حيدر للإعاقة من حسين فلاح انبرى لها حسن شعيتو "موني" فسددها ضعيفة زاحفة ليتصدى لها الحارس العراقي المخضرم نور صبري قبل ان تخترق الزاوية اليسرى.
ونشط اللبنانيون في الشوط الثاني بعدما ضخ رادولوفيتش بعد الدماء الجديدة، مثل الحارس حسن بيطار ومحمد رمضان وعباس عطوي وخضر سلامي وحسين عواضة ومحمد غدار، لإاثمر الضغط اللبناني عن إصابة التعادل في الدقيقة 52 عبر عباس عطوي من تسديدة الى المرمى الخالي متابعاً كرة مرتدة من جسم الحارس نور صبري اثر تسديدة من محمد حيدر من خارج المنطقة. وفي الدقيقة 64 تقدم لبنان عبر باسل جرادي من تسديدة رائعة وزاحفة من مشارف المنطقة استقرت الى يسار الحارس بعد تبادل للكرة مع محمد رمضان. وفي الدقيقة 85 ادرك العراقيون التعادل عبر علي قاسم من تسديدة زاحفة الى يمين الحارس مستغلاً دربكة أمام المرمى اللبناني وتباطؤ الدفاع في تشتيت الكرة بعد ضربة ركنية رفعها همام طارق. وفي الدقيقة الرابعة من الوقت المحتسب بدلاً من ضائع منح علاء عبد الزهراء الفوز للعراقيين برأسية قوية الى يسار الحارس اثر عرضية من أمجد وليد وفي عفلة وسوء تمركز من الدفاع اللبناني.
مثل منتخب لبنان: الحارس مهدي خليل (حسن بيطار 46)، واللاعبون يوسف محمد، محمد علي خان، محمد حمود (عباس عطوي 46)، محمد زين طحان، أحمد المغربي، هيثم فاعور، عدنان حيدر (خضر سلامة 53)، محمد حيدر (حسين عواضة 67)، باسل جرادي (محمد غدار 73)، حسن شعيتو (محمد رمضان 46).
ومثل منتخب العراق: الحارس نور صبري، واللاعبون سامح سعيد، علي حسين رحيمة (سعد ناطق 62)، مصطفى ناظم، حسين فلاح، حسين عبد الواحد (اسامة علي 64)، علي قاسم، بشار رسن بونيان (امجد وليد 62)، علي حصني (همام طارق 62)، مهند عبد الرحيم (علاء عبد الزهراء 92، يونس محمود (ايمن حسين 99).
قاد المباراة الحكم الأردني محمد عرفة وعاونه حكما التماس مواطناه محمود ظاهر وعبد الرحمن عقل، واللبناني هادي سلامة حكماً رابعاً للتبديل.
وسيلتقي لبنان مع فلسطين ودياً الاثنين المقبل 31 آب على الملعب عينه.