انتهَت قمّة المرحلة الثالثة من الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم بين أرسنال وليفربول على ملعب الإمارات بالتعادل السَلبي بعد مباراة صاخبة ومليئة بالفرَص، وصَبَّت النتيجة في مصلحة مانشستر سيتي الذي انفرَد في الصدارة بتِسع نقاط.

إذاً، جاءت المباراة مليئة بالفرَص من الجانبين، ومنها فرصة خطيرة لكريستيان بينتيكي لاعب ليفربول حيث ارتطمَت كرته بالعارضة بعد دقائق معدودة من بداية اللقاء، كما لعبَ الحارس التشيكي بيتر تشيك دوراً كبيراً في المحافظة على نظافة شباك أرسنال بعدما تصدّى لمحاولات عدّة.

وشهدَت المباراة حادثة ستوَلّد ردود أفعال كثيرة، إذ نجَح الويلزي آرون رامسي في هزّ الشباك لمصلحة أرسنال في الشوط الاوّل، غير أنّ الحكم ألغى الهدف بداعي التسلل، لكنّ الإعادة أظهرَت وجود شكّ حول صوابية قرار الحَكم.

وكان أرسنال استهلّ الموسم الجديد بخسارة مفاجئة في المرحلة الأولى أمام وست هام يونايتد 0-2، قبل أن يفوز في المرحلة الثانية على حساب كريستال بالاس 1-2. أمّا ليفربول فحقّق العلامة الكاملة من أوّل مباراتين، حيث فاز على ستوك سيتي وبورنمورث بالنتيجة عينها 1-0.

وبات أرسنال يملك 4 نقاط في رصيده بالمركز التاسع بالتساوي مع تشلسي العاشر.

ترتيب فرَق الصدارة

1- مان سيتي 9 نقاط

2- ليستر سيتي 7 نقاط

3- مان يونايتد 7 نقاط

4- ليفربول 7 نقاط

5- كريستال بالاس 7 نقاط

بنزيما وشائعات انتقاله إلى أرسنال

ردّ المهاجم الفرنسي كريم بنزيمة على الشائعات التي تتحدّث عن احتمال انتقاله من ريال مدريد الاسباني الى أرسنال بالقول إنّ النادي الملكي "منزلي".

واستخدم بنزيمة صفحته الشخصية على موقع تويتر قائلاً مع صورة له بقميص ريال مدريد في غرفة الملابس: "لكلّ هؤلاء المهرّجين الذين يريدون من جمهوري التفكير بأمور خيالية، هنا منزلي!".

وسبقَ لمدرّب أرسنال الفرنسي الآخر أرسين فينغر أن تجنّبَ التعليق على أخبار وسائل الإعلام التي رشّحت احتمالَ تعاقد النادي اللندني مع بنزيمة قبل إقفال باب الانتقالات الصيفية نهاية الشهر الحالي.

تصفيات دوري الأبطال

تُرَجّح التوقّعات انضمامَ مانشستر يونايتد الإنكليزي وفالنسيا الإسباني إلى النخبة في دور المجموعات من مسابقة دوري أبطال أوروبا حيث يحلّ الأوّل ضيفاً على كلوب البلجيكي غداً، والثاني ضيفاً على موناكو الفرنسي اليوم في إياب الملحق.

وفاز الفريقان على منافسيهما بنتيجة واحدة 3-1 في الذهاب الأسبوع الماضي. وتبدو مهمّة سلتيك محتكر اللقب في بطولة اسكتلندا في السنوات الأخيرة بعد إنزال غريمه التقليدي رينجرز إلى الدرجات الادنى، وبطل اوروبا مرّة واحدة عام 1967، صعبةً عندما يحلّ ضيفاً على مالمو السويدي.

وكان سلتيك تَقدَّم في الذهاب على أرضه 3-1 حتى الدقيقة الأخيرة، لكنّ الهدف القاتل الذي سَجّله مالمو في الوقت بدل الضائع (2-3) وضَعه في موقف حرج، إذ يَكفي المضيف الفوز بهدف وحيد لخطفِ البطاقة، رغم أنّ الفريق الاسكتلندي سيَخوض اللقاء بأفضليتَي الفوز والتعادل.

ولا يختلف وضعُ باير ليفركوزن الألماني كثيراً عن سلتيك بعدما سقط على أرض لاتسيو الإيطالي 0-1، رغم نجاحه في بداية البوندسليغا بفوزَين متتاليَين.

ويلعب اليوم أيضاً ماكابي تل ابيب مع بال السويسري (2-2)، وشاختار دانييتسك الأوكراني مع رابيد فيينا النمسوي (1-0)، ودينامو زغرب الكرواتي مع سكينديربو الألباني (2-1)، وغداً ابويل القبرصي مع أستانة الكازاخستاني (0-1)، وبارتيزان بلغراد الصربي مع باتي بوريسوف البيلاروسي (0-1)، وسسكا موسكو الروسي مع سبورتينغ لشبونة البرتغالي (1-2).

وتتأهّل الفِرَق الفائزة إلى دور المجموعات، فيما تنتقل الفرَق الخاسرة للمشاركة في الدوري الأوروبي "يوروبّا ليغ" انطلاقاً مِن دور المجموعات أيضاً.