انفرد «مانشستر سيتي» بصدارة ترتيب الدوري الإنكليزي بكرة القدم بعد فوزه على مضيفه «إيفرتون» (2 ـ صفر)، أمس، ضمن الأسبوع الثالث. وبدأ «مانشستر سيتي» الذي حقق فوزا كبيرا على البطل «تشلسي» (3 ـ صفر)، في الاسبوع الثاني، المباراة مهاجما، لكنه لم يتمكن من افتتاح التسجيل إلا في الشوط الثاني بعد هروب لرحيم سترلينغ في الجهة اليمنى وتمريرة امامية خلف الدفاع الى الصربي الكسندر كولاروف ارسلها عرضية من زاوية صعبة فارتطمت بالقائم الايسر وتحولت الى الشباك (60).
وحسم «مانشستر سيتي» النتيجة بالهدف الثاني بعد تمريرة من العاجي يايا توريه الى الفرنسي سمير نصري، بديل الأرجنتيني سيرخيو اغويرو، داخل المنطقة فرفعها من فوق الحارس الأميركي تيم هاورد استقرت في مرماه (88).
وافتتح الإسباني بدرو رودريغز المنتقل من «برشلونة» الاسباني رصيده مع فريقه الجديد «تشلسي» وقاده الى فوز صعب على مضيفه «وست بروميتش البيون» (3 ـ 2).
وفرط «وست بروميتش» بفرصة افتتاح التسجيل في وقت مبكر بعد خطأ من الصربي نيمانيا ماتيتش ضد كالوم ماكمانامان وركلة جزاء احتسبها الحكم مارك كلاتنبورغ ونفذها جيمس موريسون لكن الحارس البلجيكي تيبو كورتوا تصدى لها بقدمه اليمنى مع انه سقط الى الجهة الاخرى (13).
واسفر ضغط «تشلسي» عن هدف اول بعدما تبادل بدرو الذي خاض مباراته الاولى منذ انتقاله قبل ايام الى الفريق اللندني مقابل 30 مليون يورو، مع البلجيكي إيدن هازار وانهاها الاول في الشباك على يسار الحارس الاميركي بواز مايهيل (20).
وارتد «تشلسي» في هجمة سريعة وارسل البرازيلي ويليان كرة الى بدرو في الجهة اليمنى سددها منحرفة ابتعدت قليلا عن المرمى لكن مواطنه دييغو كوستا اكملها مباشرة في الشباك هدفا ثانيا (30).
وعوض موريسون خيبته الاولى وقلص الفارق مستفيدا من كرة وصلته من الفنزويلي سالومون روندون تابعها بيمناه في اسفل الشبكة على يمين كورتوا (35).
واعاد «تشلسي» الفارق بعدما ارسلت كرة من الخلف الى الإسباني الثالث سيسك فابريغاس امتصها على صدره وسقط من المضايقة فهرع اليها مواطنه الآخر سيزار ازبيليكويتا وتابعها سهلة في الشباك هدفا ثالثا (42).
وفي الشوط الثاني، تعرض «تشلسي» لضربة موجعة تمثلت بطرد قائده جون تيري لعرقلته روندون على حدود المنطقة وحرمانه من فرصة التسجيل (54).
وقلص موريسون الفارق مجددا بعد عرضية من الجهة اليسرى ارسلها ماكمانامان تابعها الاول بضربة رأسية خلفية استقرت على يسار كورتوا (59).
وفرمل «نيوكاسل يونايتد» البداية القوية لمضيفه «مانشستر يونايتد» واسقطه بفخ التعادل السلبي.
في بقية المباريات فاز «كريستال بالاس» على «أستون فيلا» (2 ـ 1)، وتعادل «ليستر سيتي» مع «توتنهام» (1 ـ 1)، و «نوريتش سيتي» مع «ستوك سيتي» (1 ـ 1)، و «واتفورد» مع «ساوثهامبتون» سلبا، و «سندرلاند» مع «سوانزي سيتي» (1 ـ 1)، وخسر «وست هام يونايتد» أمام «بورنموث» (3 ـ 4).
ويختتم الأسبوع اليوم (الساعة 22.00 بتوقيت بيروت)، بقمة «أرسنال» وضيفه «ليفربول».
& ترتيب الصدارة:
1ـ «مانشستر سيتي»، 9 نقاط من 3 مباريات.
2ـ «ليستر سيتي»، 7 من 3.
3ـ «مانشستر يونايتد»، 7 من 3.
4ـ «كريستال بالاس»، 6 من 3.
5ـ «ليفربول»، 6 من 2.