صدر عن وزارة الداخلية والبلديات -المديرية العامة للدفاع المدني البيان الآتي:

"تمكنت العناصر التابعة للمديرية العامة للدفاع المدني من تنفيذ مهمات إنقاذ وإسعاف وإخماد حرائق على الأراضي اللبنانية، وتوزعت على الشكل التالي:

-إخماد حرائق:

*أحراج:(محافظة جبل لبنان):اللويزة، بتخنيه، مجدل بعنا، الفنار، حريصا، ميروبا، عنايا.
(محافظة الشمال): دده، القموعة.

(محافظة البقاع): راشيا الفخار.

*أعشاب:(محافظة جبل لبنان) أوتوستراد الناعمة، المطلة، عين وزين، بشامون، بدغان-شارون، بعقلين، بحمدون، عين الجديدة، كفرعقاب، بعبدا، الليلكي، الكفاءات، بعبدات، الفريكة، الدورة، ديك المحدي، عوكر (2)، العقيبة، غبالة، جاج-ترتج، بمهرين.

(محافظة الشمال): طرابلس، القبة، مشحا، السدقة، بخعون، المنية، حبشيت.

(محافظة الجنوب): برج الشمالي، صور، الحوش، النبطية، الشرقية، مجدليون، جل البحر، البازورية، كفرجوز، دير قانون رأس العين، مرجعيون، كفررمان، زبدين.

(محافظة البقاع):المريجات، قب الياس، نيحا، بعلبك، الخيارة، زحلة، حوش الرافقة، قرحا، جب جنين، سحمر، المرج.

* منازل: الأوزاعي، أنفه، الصفير.

* سيارات: شاحنة في عشقوت، طبرجا، جسر سليم سلام، مخيم شاتيلا.

* مؤسسات: غرفة داخل ثانوية اللبوة الرسمية، داخل مستودع شركة للدراجات النارية في ساقيةالجنزير، داخل محل لبيع الأزهار في سد البوشرية، محل في ضبيه.

* كهرباء: غرفة كهرباء في كل من :الرويس، الصنائع، اوتوستراد السيد هادي، مولد في كل من : شبطين، بشتفين، ميناء طرابلس، مولد على سطح مبنى في وسط بيروت، محول في البوار.

* مختلف: نفايات في كل من : دير القمر، المكلس، الفنار، جل الديب(2).

نفايات وأعشاب: بياقوت، الرابية، اليسار، بكفيا، بحرصاف، الدبية، عانوت، مرج زبدين، قصب في جبيل، أشجار مثمرة في :شبعا، مجدليا، معركة.

- حوادث سير: تدهور سيارة في ملتقى النهرين، جديتا ونقل مصاب الى المستشفى، الصالومي ونقل مصاب الى المستشفى، اوتوستراد المطار ونقل جريحين الى مستشفى المقاصد، الزيدانية ونقل مصاب الى مستشفى الجامعة الأميركية في الحمرا، سقوط مواطن عن دراجته داخل مرفأ صور ونقله الى مستشفى جبل عامل، الجناح ونقل مصاب الى مستشفى المقاصد، كورنيش المزرعة ونقل مصاب الى مستشفى المقاصد.

- نقل وإسعاف: (12) حالة طارئة، نقل جثة من أوتوستراد جل الديب الى مستشفى هارون.

- إغاثة وإنقاذ: نقل مصاب جراء سقوطه عن عامود في شارع مار الياس-بيروت الى المستشفى، سحب زورق سياحي معطل مقابل شاطىء صور ونقله الى ميناء صور وآخر مقابل شاطىء جونيه ونقله الى مرفأ جونيه.

تذكر المديرية العامة للدفاع المدني المواطنين بضرورة الإتصال بغرفة عملياتها على رقم الطوارىء 125 لطلب المساعدة.