بلغ السويسري روجيه فيديرر المصنف ثانياً وحامل اللقب الدور ربع النهائي في بطولة سينسيناتي الاميركية الدولية المفتوحة لكرة المضرب، وهي سابعة دورات الماسترز لسنة 2015 والبالغة قيمة جوائزها 4,457,065 دولارا، بفوزه على الأفريقي الجنوبي كيفن اندرسون 6 – 1، 6 – 1 في الدور الثالث في 55 دقيقة. فيما خرج الاسباني رافاييل نادال المصنف ثامناً وحامل اللقب في 2013 بخسارته امام الاسباني فليسيانو لوبيز 7 – 5، 4 – 6، 6 – 7 (3 – 7). ويلتقي فيديرر ولوبيز في ربع النهائي.

بدورهما فاز الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف الأول والسويسري ستانيسلاس فافرينكا المصنف خامساً، بصعوبة على منافسين عنيدين ليتقابلا في تكرار لنهائي فرنسا المفتوحة.
وخسر ديوكوفيتش الأشواط الثلاثة الأولى في المجموعة الأخيرة أمام البلجيكي ديفيد غوفين المصنف 13 لكنه فاز في النهاية 6-2 و2-6 و6-3، بينما تغلب فافرينكا بطل فرنسا المفتوحة على الكرواتي ايفو كارلوفيتش 6-7 و7-6 و7-6.
ووقع اللاعب الصربي المصنف الاول عالميا في متاعب بعدما كسر منافسه البالغ من العمر 24 عاما ضربة ارساله في الشوط الاول من المجموعة الثاني،ة وهو ما احبط ديوكوفيتش الذي كسر مضربه بعد ان ضرب به الارض ثلاث مرات.
ومضى غوفين قدما ليفوز بثمانية من اصل عشرة اشواط متتالية، ليضع نفسه في موقف جيد امام ديوكوفيتش الذي سرعان ما استعاد ايقاعه ليتفوق في النهاية.
وقال ديوكوفيتش: "ارفع له القبعة على هذا الاداء الثابت الذي دفعني للعب بكل قوتي."
وتابع "لحسن الحظ استطعت العودة في المباراة والخروج من الحفرة التي وضعت نفسي فيها."
وسيلتقي ديوكوفيتش وفافرينكا الان للمرة 22 اليوم الجمعة (فجر غد بتوقيت بيروت)، لكنها ستكون أول مواجهة تجمعهما منذ فوز فافرينكا في رولان غاروس في حزيران الماضي.
وأجبر فافرينكا أيضا على اللعب بكل قوة في مباراته في دور الستة عشر حيث سدد كارلوفيتش 35 ضربة ارسال ساحقة مقابل ثماني ضربات لمنافسه، لكن اقوى اسلحة اللاعب الكرواتي خذلته في احلك اللحظات عندما ارتكب خطأ مزدوجا بينما كان يرسل لانقاذ نقطة لحسم المباراة.
وقال ديوكوفيتش عن مواجهته المرتقبة مع فافرينكا: "ستكون اول مواجهة بيننا منذ نهائي فرنسا المفتوحة. لا يزال كل منا لا يقدم افضل مستوياته لكني اتمنى ان نرتقي لهذه المناسبة ونقدم مباراة قوية."
وفاز التشيكي توماس برديتش المصنف سادساً على الاسباني طومي روبريدو 6-صفر و6-1. وسيلتقي مع الكسندر دولغوبولوف في دور الثمانية بعدما تفوق اللاعب الاوكراني الصاعد من التصفيات على البولوني يرزي يانوفيتش 6-3 و3-6 و6-4. فيما فاز البريطاني اندي موراي المصنف ثالثاً على البلغاري غريغور دميتروف المصنف 16 4 – 6، 7 – 6 (7 – 3)، 7 – 5.
السيدات
وعند السيدات، فازت البيلاروسية فيكتوريا ازارينكا على الدانماركية كارولين فوزنياكي المصنفة خامسة 6 - 0، 6 - 4، والروسية اناستازيا بافليوتشينكوفا على القازاقية ياروسلافا شفيدوفا 2 - 6، 6 - 3، 6 - 2، والصربية ييلينا يانكوفيتش على الاميركية ماديسون كيز 7 - 6 (7 - 4)، 6 - 4، والتشيكية كارولينا بليسكوفا المصنفة ثامنة على المجرية تيميا بابوش 6 - 4، 7 - 5، والفرنسية كارولين غارسيا على التشيكية بترا كفيتوفا المصنفة رابعة 7 - 5، 4 - 6، 6 - 2، والاوكرانية ايلينا سفيتولينا المصنفة 14 على الكندية اوجيني بوشار 7 - 6 (8 - 6)، 7 - 5، والاميركية فارفارا ليبتشينكو على الكرواتية ميريانا لوسيتش - باروني 7 - 5، 6 - 4.