لفت وزير الاقتصاد آلان حكيم الى "أننا نأخذ وقتنا لايجاد حلول، ليس لدينا أمال مهمة بموضوع فض العروض ونأمل الوصول الى حل بأسرع وقت ممكن"، مشيرا الى أن "هناك بند بملف النفايات يتعلق بوجود المطامر، ونحن مع أن الدولة تحدد المطامر وهذا الموضوع مهم جدا".

وسأل حكيم في حديث اذاعي "كيف ستحدد الدولة المطار اذا القوى على الارض ترفض المطامر"، مشددا على أنه "على كل قضاء تأمين مطمر خاص به، والشركات لن تصل الى حل".

وأوضح أنه "حل الازمة كان اما بترحيل النفايات أو بإيجاد منطقة بالسلسة الشرقية صحراوية لا مياه جوفية فيها، لوضع لانفايات"، كاشفا أن "بيروت أمامها 48 ساعة قبل أن تملئ الشوارع بالنفايات".

ودعا الى "حالة الطوارئ وفتح جلسة استثنائية لمجلس الوزراء"، مشيرا الى أن "رئيس الحكومة لم يدعو الحكومة الى الانعقاد هذا الاسبوع لأنه لا يريد عقد جلسة فاشلة".

وطالب حكيم الحكومة بالاجتماع، مؤكدا أن "مصلحة الناس أهم شيء، وهناك لجنة مهتمة بموضوع النفايات وحتى لو توصلت الى قرارات لا يمكن أن تتحول لقرارات تنفيذية دون قرار من الحكومة"، لافتا الى أن "كل القرارات بحاجة الى مجلس الوزراء لتنفيذها وهناك العرقلة، اليوم المسؤولية على الجميع".