عاد السويسري روجيه فيدرر بعد غياب لمدة شهر عن الملاعب، ليتغلب على الاسباني روبرتو باوتيستا 6-4 و6-3 في الدور الثاني من بطولة سينسيناتي الاميركية الدولية المفتوحة للتنس أمس الثلاثاء.

ولم يشارك فيدرر في أي بطولة منذ هزيمته في نهائي ويمبلدون أمام الصربي نوفاك ديوكوفيتش، لكنه سرعان ما استعاد ايقاعه واحتاج إلى 69 دقيقة فقط من أجل الفوز على باوتيستا.
ونقل موقع اتحاد لاعبي التنس المحترفين عن فيدرر قوله بعد أول مباراة له في سينسيناتي "هذه أول مباراة لي في موسم الملاعب الصلبة الذي يمتد لنحو ستة أشهر."
وأضاف: "أفكر في أمور سأعمل عليها في موسم الملاعب الصلبة. الأمر الأول هو أن يكون المرء لائقا بدنيا لأنه من الممكن التوقف فجأة والتحرك في الاتجاه الآخر وهو أمر ليس بالسهل على الأرضيات الأخرى."
وخرج الأوسترالي نيك كيرغيوس بعد خسارته أمام الفرنسي ريشار غاسكيه 6-2 و6-1 في الدور الأول.
وقفز كيرغيوس إلى صدارة العناوين الأسبوع الماضي، بعد أن وجه إهانة للسويسري ستانيسلاس فافرينكا في بطولة مونتريال الكندية.
وبدا اللاعب الأوسترالي مشتتا في المباراة التي جاءت من جانب واحد، وطلب وقتا للعلاج من مشكلة في الظهر قبل أن يخسر في أقل من ساعة واحدة.
ونجح غاسكيه المصنف 12 في اقتناص أربع من ست فرص لكسر الإرسال، قبل أن يضمن الفوز برابع ضربة إرسال ساحقة له في المباراة ليواجه الأوسترالي ثاناسي كوكيناكيس (19 سنة) والذي جاء اسمه في خلاف كيرغيوس وفافرينكا.
وأثار كيرغيوس (20 سنة) غضب أوساط التنس عندما أهان فافرينكا خلال مباراتهما في بطولة مونتريال، بقوله إن كوكيناكيس يرتبط بعلاقة مع صديقة اللاعب السويسري.
ورغم اعتذار كيرغيوس عن تعليقاته في حسابه بموقع "تويتر"، فإن اتحاد لاعبي التنس المحترفين فرض غرامتين ماليتين عليه مع تهديده باحتمال إيقافه.
وانتقد فيدرر المصنف ثالثاً سلوك كيرغيوس وقال لصحيفة "سينسيناتي اينكويرر": "من المؤكد أنه تخطى كل الحدود وبمسافة كبيرة. نحن غير معتادين على هذا النوع من الأحاديث في التنس."
وأضاف: "لذا كان من الطبيعي أن تكون عقوبة اتحاد اللاعبين صارمة، وتوضيح أن ذلك ليس طريق التقدم للأمام."
وتغلب الأمريكي سام كويري على مواطنه جون ايسنر 6-3 و7-6، وفاز الكرواتي بورنا تشوريتش على الألماني الكسندر زفيريف 7-5 و3-6 و7-6.
وقال كويري قبل مواجهة الاسباني تومي روبريدو الذي تغلب على مواطنه بابلو اندوخار 3-6 و6-3 و6-1 "اعتقد أنني لعبت بطريقة جيدة."
وأضاف: "كنت أرد الكرة بطريقة جيدة. فعلت كل شيء. الضربات الأمامية والخلفية كانت قوية. لم أرتكب الكثير من الأخطاء. أنا سعيد بالطريقة التي لعبت بها."
وحول الاسباني فرناندو فرداسكو تأخره بمجموعة أمام الفرنسي جو ويلفريد تسونجا إلى الفوز 4-6 و6-3 و6-4 بعد ساعتين و15 دقيقة من اللعب.
السيدات
وعند السيدات، واصلت السويسرية بليندا بنشيتش انتصاراتها بعدما تغلبت على الألمانية انجليكه كيربر 7-5 و6-3 لتصعد إلى الدور الثاني، فيما انسحبت الروسية ماريا شارابوفا والأميركية فينوس وليامس أمس الثلاثاء.
ولم تلعب شارابوفا المصنفة الثانية عالميا منذ هزيمتها في قبل نهائي ويمبلدون الشهر الماضي، وأعلنت انسحابها بسبب اصابة في الساق.
وقالت شارابوفا للصحافيين: "هذا قرار صعب لكن أعتقد أنه القرار الصحيح كي أستعد لبطولة أميركا المفتوح." (نهاية الشهر الجاري على ملاعب "فلاشينغ ميدوز" في نيويورك).
وأضافت: "ليس هذا الاستعداد الأمثل، لكن هذه هي الظروف. وبالطبع أريد أن أمنح نفسي أفضل فرصة كي أكون بكامل لياقتي هناك. هذه أفضل خطوة حتى الآن."
واضطرت فينوس للانسحاب بسبب المرض الذي عانت منه في مباراتها أمام زاريا دياز يوم الاثنين الماضي، وهو ما حرم المشجعين من مباراة مثيرة في الدور الثاني أمام الصربية آنا ايفانوفيتش المصنفة أولى سابقا.
وقالت ايفانوفيتش في حسابها بموقع "تويتر" على الانترنت: "كان من المتوقع أن تكون مباراة صعبة لكل منا. أتمنى أن تتعافى سيرينا سريعا."
وكانت بنشيتش أطاحت بالأمريكية سيرينا وليامس اللاعبة الأولى عالميا في قبل نهائي كأس تورونتو، قبل أن تحرز لقب البطولة في كندا مطلع الأسبوع الحال.ي وتغلبت على مقاومة شديدة من كيربر المصنفة 11 في المجموعتين قبل أن تحسم اللقاء لصالحها في 90 دقيقة.
ورغم أن كيربر حولت تأخرها بنتيجة 5-1 في المجموعة الأولى ثم 3-1 في المجموعة الثانية الا أنها دفعت ثمن ارتكاب 48 خطأ سهلا وسبعة أخطاء مزدوجة.
وقالت بنشيتش (18 عاما) "المجموعة الأولى كانت صعبة للغاية. تقدمت 5-1 وكنت ألعب بشكل رائع ثم لعبت كيربر بشكل أفضل وبدأت تسدد الضربات بقوة حتى تعادلنا 5-5."
وأضافت: " لكن بعد ذلك استعدت التركيز مرة أخرى وفزت بأشواط ارسالي ثم حسمت اللقاء لصالحي."
وأكدت بنشيتش المصنفة 12 عالميا أنها اكتسبت ثقة عالية، بعد فوزها بلقبها الثاني في مشوارها هذا الأسبوع اضافة لانتصاراتها في تورونتو، والتي تضمنت الفوز على اوجيني بوشار وكارولين وزنياكي وسابين ليسيكي وايفانوفيتش وسيرينا ثم (الرومانية) سيمونا هاليب في النهائي. وقالت: "المرء يكتسب الثقة عندما يواصل الانتصارات وخاصة عندما يلعب ويفوز أمام الكبار لذلك أتمنى الاستمرار بهذه الطريقة."
وتلتقي بنشيتش في الدور التالي مع الايطالية فلافيا بنيتا التي تغلبت على السلوفاكية دومينيكا سيبولكوفا 7-5 و6-2.
وخسرت الاسبانية كارلا سواريز نافارو المصنفة العاشرة أمام الأمريكية سلون ستيفنز 6-1 و6-2. فيما تغلبت البيلاروسية فيكتوريا ازارينكا على الأميركية لورين ديفيز بنفس النتيجة.