توج فريق ريال مدريد الإسباني بكأس "سانتياغو برنابيو" الودية لكرة القدم للمرة العاشرة في تاريخه بعد فوزه على ضيفه جالطة سراي التركي بهدفين مقابل هدف مساء الثلاثاء على استاد "سانتياغو البرنابيو" في النسخة 36 من البطولة.   سجل ناتشو فرنانديز،مدافع ريال مدريد، هدف التقدم للنادي الملكي في الدقيقة (16) من رأسية رائعة بعد متابعته لركنية مودريتش، وأدرك الهولندي ويسلي شنايدر، نجم وسط غلطة سراي، هدف التعادل للضيوف في الدقيقة (52) من تسديدة صاروخية بقدمه اليسرى مرت على يسار نافاس، قبل ان يتمكن البرازيلي مارسيلو دا سيلفا، مدافع الريال، من احراز الهدف الثاني لريال مدريد في الدقيقة (81).  

وحقق النادي الملكي لقب رئيسه السابق بعد عامين حيث كانت آخر مرة لعبت فيها هذه الكأس الودية في 22 آب 2013 أمام السد القطري في تكريم اسطورة الملكي راؤول جونزاليس، ولمتقام البطولة في العام الماضي ، في المقابل تعد هذه ثاني مرة يخسر فيها جالطة سراي اللقب. 

  واستفاد الاسباني رافاييل بينيتيز من التجربة الودية في تحقيق الانسجام والترابط بين خطوطه ولاعبه وخصوصا المهاجمين العائدين للتألق مع الريال (رونالدو وبيل وبنزيمة وخيسي) وقبل ان يستهل ريال مدريد مشواره في الدوري الأحد بمواجهة سبورتنج خيخون الصاعد حديثا إلى دوري الأضواء.  

ولعب بينيتيز بطريقة (4-2-3-1) معتمدا على تشكيلة تبلغ قيمتها 471 مليون يورو ومكونة من نافاس في حراسة المرمى، ومارسيلو، ناتشو، راموس، دانيلو في الدفاع، ومودريتش، كروس في الارتكاز، وايسكو، بيل، رونالدو في الوسط والهجوم وامامهم خيسي كرأس حربة.  

 في المقابل لعب حمزة حمزاوغلو، مدرب غلطة سراي، بنفس طريقة النادي الملكي (4-2-3-1) وتشكيلة تبلغ قيمتها 65 مليون يورو فقط مكونة من موسليرا في حراسة المرمى، وكارولي وبالاتا وغونتر وكامدل في الدفاع، ورودريغيز وهاكان في الارتكاز، وشنايدر وبودولسكي وكولاك في الوسط واوميت كمهاجم وحيد.