أعربت وزيرة المهجرين أليس شبطيني عن حزنها من موقف الأمين العام لـ”حزب الله” السيد حسن نصرالله الذي شدد فيه أن “العماد ميشال عون ممر إلزامي إلى الانتخابات الرئاسية”، “لأننا كنا في الماضي، مع جميع اللبنانيين، نقول للعماد عون: “إذا لم تستطع الوصول إلى رئاسة الجمهورية، ربما تكون أنت صانع الرؤساء”، ورفض واليوم، السيد نصرالله يقول له “أنت ممر”، وهو بذلك حجّمه كثيرا إذ نقله من “صانع الرؤساء” إلى ممر نحو إلى الرئاسة”.

وعن تأكيد عون أنه يطالب بـ”استعادة حقوق المسيحيين”، تسائلت: “هل تكمن حقوق المسيحيين في أن نمنع عنهم رواتبهم ونترك القمامة على الأرض ولا نساهم في تحويل الأموال لرفعها؟ وهل يرضى المسيحي (لنفسه ولغيره) أن تبقى النفايات في الشوارع وتقتل الأمراض الناس”؟

وشددت وزيرة المهجرين أليس شبطيني على “ضرورة ايجاد مطمر للنفايات. فبنظري هذا أمر مهم جدا للشعب اللبناني”، مشيرة إلى أن “وزير البيئة محمد المشنوق سيقدم غدا الحلول بخصوص المناقصات”.

وعلى صعيد الأزمة الحكومية، أكدت شبطيني، في حديث صحفي أن “من المهم جدا أن يرضى الفريق الآخر باتخاذ قرارات ومراسيم في مجلس الوزراء من دون تعطيل، لان المجلس معطل بسبب مطالبتهم بتصحيح وضع القادة الأمنيين”، لافتة إلى أنه “يفترض حل القضايا السياسية خارج المجلس والقضايا الحياتية يجب تسييرها”.

وختمت شبطيني: “أنا متفائلة بصعوبة لكنني أقول دائما إننا مررنا بأمور كثيرة صعبة وحلت، لأن سعاة الخير موجودون في لبنان”.