تضمنت تشكيلة الارجنتين لمباراتيها الوديتين الشهر المقبل مع بوليفيا والمكسيك اسم نجم «برشلونة» الإسباني ليونيل ميسي الذي اختبر خيبة اخرى قبل اسابيع معدودة بخسارته نهائي «كوبا اميركا» ضد المضيفة تشيلي.
وتضمنت تشكيلة المدرب خيراردو مارتينو مهاجم «بوكا جونيورز» الجديد ـ القديم كارلوس تيفيز الى جانب ميسي الذي واجه الكثير من الانتقادات بعد ان اضاف خيبة «كوبا اميركا» الى تلك التي مني مع بلاده في صيف العام 2014 بخسارة نهائي «مونديال البرازيل» ضد المانيا.
كما استدعى مارتينو ثلاثة لاعبين من «باريس سان جرمان» الفرنسي هم الوافد الجديد من «مانشستر يونايتد» الإنكليزي انخل دي ماريا وخافيير باستوري وإزيكييل لافيتزي، اضافة الى لاعب جديد في التشكيلة هو قلب الدفاع راميرو فيونيس موري المتوج مع «ريفر بلايت» بكأس «ليبرتادوريس».
وتخوض الارجنتين هاتين المباراتين في ولاية تكساس الاميركية حيث تلتقي بوليفيا في الرابع من ايلول في هيوستن ثم المكسيك في الثامن منه في دالاس، وذلك قبل ان تبدأ حملتها في التصفيات المؤهلة الى «مونديال روسيا 2018» بمواجهة الإكوادور في الخامس من تشرين الاول في العاصمة بوينوس ايرس.
وهنا لائحة الـ24 لاعبا:
للمرمى: سيرخيو روميرو (مانشستر يونايتد الإنكليزي)، وناهويل غوزمان (تيغريس المكسيكي)، واغوستين مارشيسين (سانتوس لاغونا المكسيكي).
للدفاع: بابلو زاباليتا ومارتن ديميكيليس (مانشستر سيتي الإنكليزي)، وماركوس روخو (مانشستر يونايتد الإنكليزي)، ونيكولا اوتامندي (فالنسيا الإسباني)، وفاكوندو رونكاليا (فيورنتينا الإيطالي)، وإزيكييل غاراي (زنيت سان بطرسبرغ الروسي)، وميلتون كاسكو (نيولز اولد بويز)، وراميرو فيونيس موري (ريفر بلايت).
للوسط: خافيير ماسكيرانو (برشلونة الإسباني)، وإيفر بانيغا (إشبيلية الإسباني)، ولوكاس بيليا (لاتسيو الإيطالي)، وانخل دي ماريا وخافيير باستوري (باريس سان جرمان الفرنسي)، وإريك لاميلا (توتنهام الإنكليزي)، وروبرتو بيريرا (يوفنتوس الإيطالي)، وفرناندو غاغو (بوكا جونيورز).
للهجوم: ليونيل ميسي (برشلونة)، وسيرخيو اغويرو (مانشستر سيتي الإنكليزي)، وكارلوس تيفيز (بوكا جونيورز)، وغونزالو هيغواين (نابولي الإيطالي)، وإزيكييل لافيتزي (باريس سان جرمان).