تبدو مهمة «مانشستر يونايتد» الإنكليزي سهلة نسبيا عندما يستضيف «كلوب بروج» البلجيكي اليوم في ذهاب الدور الفاصل من دوري ابطال اوروبا بكرة القدم سعيا للعودة الى دور المجموعات الذي غاب عنه في الموسم الفائت.
ويعتبر المدرب الهولندي لويس فان غال انه جاهز لتحقيق النتيجة المطلوبة قبل التوجه الى بروج الاسبوع المقبل لمباراة الاياب: «اجل، اعتقد بأنه عندما تفوز في مباراتين (في الدوري) يجب ان يكون لديك ثقة كبيرة»، .
لكن مدرب «كلوب بروج» ميشال برود اعتبر ان «مانشستر يونايتد»: «سيحاول ان يحقق الفارق على ارضه»، معربا عن أمله: «في ان يشكل فريقه خطورة عليه».
و«بروج» هو الفريق البلجيكي الوحيد الذي تمكن من الوصول الى نهائي الكأس القارية الام وكان ذلك في العام 1978 حين خسر امام الغريم المحلي لـ«يونايتد» «ليفربول».
واذا كانت القرعة خدمت «مانشستر يونايتد»، فانها لم تفعل ذلك مع «لاتسيو» الإيطالي و «باير ليفركوزن» الالماني ثاني العام 2002 اللذين سيتواجهان معا في الدور الفاصل في اعادة للدور الاول من نسخة الموسم 1999 ـ 2000 عندما وقعا معا في دور المجموعات فتعادلا ذهابا وايابا (1 ـ 1)، لكن الفريق الإيطالي تصدر المجموعة وتأهل مع «دينامو كييف» الاوكراني الى الدور الثاني، فيما انتقل منافسه الالماني الى كأس الاتحاد الاوروبي حينها.
وقال مدرب «لاتسيو» ستيفانو بولي بعد القرعة: «كنا ندرك تماما بأننا سنواجه فريقا قويا في الدور الفاصل»، مضيفا: «نحتاج الى التحضير بأفضل طريقة ممكنة لهذه المواجهة لكي نكون قادرين على المنافسة».
ويشهد الدور الفاصل ايضا مواجهة قوية اخرى بين «فالنسيا» الإسباني ثاني العامين 2000 و2001 و«موناكو» الفرنسي ثاني العام 2004 اللذين سيلتقيان للمرة الاولى على الاطلاق.
وسيحظى «سبورتينغ» البرتغالي بفرصة رد اعتباره أمام «سسكا موسكو» الروسي، اذ ان الاخير تغلب عليه في نهائي كأس الاتحاد الاوروبي العام 2005 في لشبونة.
وتتأهل الفرق الفائزة الى دور المجموعات فيما تنتقل الفرق الخاسرة للمشاركة في الدوري الاوروبي «يوروبا ليغ» انطلاقا من دور المجموعات.
وهنا البرنامج (المباريات بتوقيت بيروت):
& اليوم:
ـ «استانا» الكازاخستاني * «ابويل» القبرصي (19.00).
ـ «باتي بوريسوف» البيلاروسي * «بارتيزان بلغراد» الصربي (21.45).
ـ «لاتسيو» الإيطالي * «باير ليفركوزن» الالماني (21.45).
ـ «مانشستر يونايتد» الإنكليزي * «كلوب بروج» البلجيكي (21.45).
ـ «سبورتينغ» البرتغالي * «سسكا موسكو» الروسي (21.45).
& الأربعاء (الساعة 21.45):
ـ «سكينديربو» الالباني * «دينامو زغرب» الكرواتي.
ـ «سلتيك» الاسكتلندي * «مالمو» السويدي.
ـ «بال» السويسري * «ماكابي تل ابيب».
ـ «رابيد فيينا» النمساوي * «شاختار دونيتسك» الاوكراني.
ـ «فالنسيا» الإسباني * «موناكو» الفرنسي.