أطل رئيس مجلس إدارة قناة "الجديد" تحسين خياط بعد نشرة الأخبار، عبر شاشة مؤسسته ليجيب عن أسئلة تلقتها "الجديد" على مدى أسبوعين، وتطرقت الأسئلة إلى سياسة المحطة ورأي خياط بالتطورات السياسية، وعنونت الحلقة باسم "استجاب تحسين خياط"، وتأتي الأسئلة في فيديوات للمشاهدين تبثها القناة ويجيب عنها خياط.

ويقول خياط في أجبوته: "لم نجلس ولا نجلس مع "النصرة" أو "داعش" ومراسلينا لا يستطيعون الوصول اليهم وسيكونون معرضين للقتل قبل ذلك".
وعن سياسة المحطة، يشير إلى أنه "احياناً يكون الخبر لمصلحة فريق ويوم آخر لمصلحة الفريق الآخر لأننا لا ننتمي لأي من الفريقين". واضاف: "نحن نبرز كذب المسؤولين وننقل الخبر كما هو ولا نلحق أي نظام".

وأوضح أن "المرة الوحيدة التي لم ننقل فيها خطاب السيد حسن نصر الله كان لتزامنه مع جلسة المحكمة الدولية التي تحاكمنا"، نافياً أن تكون "السعودية قد منعتنا من نقل خطاب السيد نصر الله بل وجود ابنتي في لاهاي امام المحكمة الدولية"، واعتبر أن "الكلام الذي صدر عن جواد نصرالله نعتبره كلام شخص غير مسؤول ولا نزال ننتظر موقف من الحزب ومن السيد على ذلك".

وتابع: "نحن ندعم المقاومة في كل اعمالها البطولية، نحن المقاومة، نحن محطة اساسها مقاومة العدو الاسرائيلي ونحن مع المقاومة قلبا وقالبا، ونعتبر كل من يسقط لحزب الله هو شهيد والذين سقطوا شهداء، وهم فخر للبنان وللعالم العربي". وأضاف: "اذا المحكمة الدولية قضت باقفال المحطة كيف سننقل خطابات السيد حسن نصر الله وكيف سندعم المقاومة؟".

وعن سياسة المحطة تجاه سوريا والنظام السوري قال: "عندما كان النظام السوري في لبنان هو الحكم والحاكم تصدينا لكل افعاله المسيئة للبنان ولسوريا وتصدينا للنظام السوري وعلى رأسه رستم غزالي الذي اصبح في دنيا الحق، نحن لسنا مستفيدين بل على العكس تضررنا في مراحل سابقة من النظام السوري في لبنان".
ويعتبر أن "استشهاد رفيق الحريري كان مفصلا كبيرا في حياة الجميع وسعينا لمعرفة الحقيقة وخلافنا مع الحريري كان سياسياً".