استقبل رئيس مجلس النواب نبيه بري ظهر اليوم في عين التينة السفير الاميركي ديفيد هيل، في حضور المستشار الاعلامي علي حمدان، وجرى البحث في التطورات.

ثم استقبل وزير الداخلية نهاد المشنوق الذي قال بعد اللقاء: "تشاورت مع دولة الرئيس بري في مواضيع ثلاثة. كالعادة دائما نحتكم الى عقل دولة الرئيس ووطنيته ومسؤوليته الدائمة عن كل لبنان. ونحن نحتكم الى العقل وليس الى الشارع، والى المسؤولية وليس الى الشارع، والى الوطنية وليس الى الشارع، لان الاحتكام الى الشارع لا يوصل الى اي نتيجة".

أضاف: "الامر الثاني، بحثت مع دولته موضوع خطة البقاع، وايضا كالعادة كان داعما ومؤيدا بشكل عملي وليس بشكل كلامي واجرى الاتصالات اللازمة لضرورة انعاش خطة البقاع الامنية التي لم تحقق شيئا جديا حتى الآن".

وتابع: "الامر الثالث، تشاورنا مع دولة الرئيس في الاوضاع الاقليمية وكانت الصورة واضحة، وتصور دولة الرئيس واضح ان لبنان وحكومته سيبقيان بخير مهما قيل غير ذلك".

من جهة اخرى، ابرق بري الى الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي معزيا بوفاة والدته، وتلقى رسالة من النائب الاول لرئيس المجلس التشريعي الفلسطيني الدكتور احمد بحر تتعلق بالعمل على تكثيف المساعي والاتصالات مع الدول المانحة للاونروا من اجل الوفاء بالتزاماتها المالية والحيلولة دون حصول تداعيات كارثية على صعيد الوضع الفلسطيني الداخلي. كما تلقى برقية من الامين العام للجبهة الديمقراطية نايف حواتمة.