عرض وزير الداخلية والبلديات نهاد المشنوق العلاقات اللبنانية - الايطالية مع سفير ايطاليا في لبنان ماسيمو ماروتي يرافقه المستشار الاول في السفارة ريكاردو سميمو، وكانت مناسبة تم فيها استعراض للاوضاع في لبنان والمنطقة، والبحث في آخر المستجدات على الساحتين اللبنانية والاقليمية.

بعد الاجتماع، قال ماروتي: "سعدنا بلقائنا مع معالي وزير الداخلية كعضو فاعل في هذه الحكومة بصفتي سفيرا لايطاليا في لبنان، والكل يعلم ان العلاقة بين البلدين عميقة جدا وهي تتراوح بين الاهتمام الثقافي المشترك وصولا الى دعم لبنان في قضية اللاجئين السوريين في لبنان".

اضاف: "نحن نعمل على تطوير علاقاتنا التجارية مع لبنان وهي علاقة تقليدية قديمة، فاننا نعمل على تطويرها وتنميتها ونقف بقوة الى جانب لبنان ونسانده في ظل هذه الازمة الاقليمية القائمة، ونحن هنا لنعزز العلاقة مع الدولة اللبنانية ومؤسسات المجتمع المدني وتطوير العلاقة بين البلدين على كل المستويات".

وعن دعم ايطاليا للبنان في مواجهة ازمة النازحين قال ماروتي :"اننا نجمع كافة المعطيات والمعلومات مع الاتحاد الاوروبي لنقدم المساعدات اللازمة للمجتمع اللبناني المضيف لهذا العدد الكبير من اللاجئين، ونعلم بالعواقب الكبيرة التي تحملها لبنان ونعمل لدعم وزارة الداخلية والبلديات ولبنان في هذه المسألة".